“البنك الإسلامي” يحدّد سعر الأضحيّة بـ122 دولاراً

ناشد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور أحمد محمد علي، كافة الوفود الإعلامية المشاركة في تغطية وقائع موسم حج العام الحالي 1437هـ(2016م) بالمساهمة الفاعلة في تعريف الحجاج بمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، الذي أنشأته الحكومة لمساعدة الحجيج وتيسير أداء مناسكهم بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسلامية.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال السنوي الذي أقامه البنك الإسلامي للتنمية بمقره بمدينة جدة، مساء الأربعاء، على شرف الوفود الإعلامية ضيوف وزارة الثقافة والإعلام المتواجدين حالياً بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في تغطية وقائع موسم حج العام الحالي، بحضور العديد من الإعلاميين ومندوبي الصحف ووكالات الأنباء المحلية والإقليمية والدولية العاملة في السعودية.

وأشار رئيس مجموعة البنك إلى الأمر السامي الذي تم بموجبه قصر بيع سندات أداء النسك على مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، الذي يقوم البنك الإسلامي للتنمية بتنفيذه منذ موسم حج 1403هـ(1983)، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمملكة العربية السعودية، بهدف تيسير أداء النسك لحجاج بيت الله الحرام أداء شرعيا صحيحا عن طريق توفير الأنعام المستوفية لجميع الشروط الشرعية والصحية، وفي ذات الوقت الحفاظ على نظافة منطقة المشاعر المقدسة وحماية بيئتها.

كما أعلن رئيس مجموعة البنك إطلاق المنظومة المتكاملة للبيع الإلكتروني. مشيراً إلى أن الموقع الإلكتروني الجديد الذي تم تدشينه مؤخرا للمشروع يحتوي على مجموعة من الأنظمة الإلكترونية تعمل مع موقع الأضاحي على الإنترنت لمساعدة الحاج والمعتمر على أداء نسكه براحة وسهولة.

وأضاف: إن الموقع يقدم خدمات الشراء الإلكتروني لجميع أنواع النسك (الهدي بأنواعه المختلفة، والأضحية والفدية والصدقة والعقيقة) باستخدام البطاقات الائتمانية، وذلك من خلال العنوان الإلكتروني :www.adahi.org ، علماً بأن بيع سندات الصدقة والفدية يستمر طوال العام.

وقال رئيس مجموعة البنك: إن هناك فريقاً من إدارة المشروع يقوم، ومن خلال المنظومة، بمتابعة تنفيذ نسك الحجاج، حيث يتم توجيه طلبات شراء النسك لمجازر المشروع بالمشاعر المقدسة لتنفيذها في الوقت الشرعي، ومن ثم إشعار المشتري عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني بإتمام تنفيذ النسك، كما توفر المنظومة تقارير مراقبة ومتابعة تنفيذ النسك لإدارة المشروع على مدار الساعة، علما بأن سعر السند الواحد للأغنام لموسم حج هذا العام هو (460) ريالاً سعودياً، أي ما يعادل (122) دولاراً أمريكياً، أو نحو (110) يوروات، وذلك حسب أسعار صرف العملات وقت الشراء.

Exit mobile version