مفتي السعودية رداً على مرشد إيران: هم مجوس معادون للإسلام

انتقد الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، مفتي المملكة العربية السعودية، إيران والمرشد الأعلى علي خامنئي، واتهمه بأنه “مجوسي معاد للإسلام والمسلمين”.

وقال آل الشيخ؛ رداً على طعن خامنئي في تنظيم موسم الحج من قبل السعودية: أمر غير مستغرب على هؤلاء، يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين؛ فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديداً مع أهل السُّنة والجماعة.

وأضاف: من يحاولون التشويش على خدمة السعودية للحج والحجيج وقاصدي الحرمين الشريفين لن ينالوا مرادهم، وذلك لأن المسلمين كلهم ثقة بما تقوم به حكومة هذه البلاد من خدمة للحرمين، بناءً وتشييداً وتوسعةً.

وكان خامنئي قد اتهم يوم الإثنين الماضي السعودية بالتسبب في قتل الحجاج، الذين علقوا في ازدحامات العام الماضي، ودعا الدول الإسلامية إلى إعادة التفكير بطريقة جوهرية في طريقة إدارة الحج.

وكتب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على صفحته الرسمية في موقع “تويتر”: “في الحقيقة، لا يوجد تشابه بين الإسلام الذي يتبعه الإيرانيون وغالبية المسلمين، والتطرف المتعصب الذي يدعو له كبير علماء الوهابية، وأسياد الإرهاب السعودي”.

من جانبها، ردت هيئة كبار العلماء السعودية على بيان خامنئي وهجومه على السياسيين ورجال الدين في المملكة ودعوته لتدويل الحج، قائلة: إن إيران تمارس محاولات لاستغلال شعيرة الحج سياسياً؛ بما يخرجها عن سكينتها، ويتعارض مع ما أمر الله من احترامها.

وتابعت الهيئة في سلسلة تغريدات: محاولات التشويش والمهاترات التي يمارسها النظام الإيراني تجاه شعيرة الحج لا يقرها الإسلام، بل هي عبث بمشاعر العبادة ومناسك الحج، معربة عن تأييدها سياسة المملكة لجهة عدم السماح لأي جهة بتعكير صفو الحج والعبث بأمن الحجيج، ومحاولة شق الصف الإسلامي.

Exit mobile version