صحف الثلاثاء: دوام مسائي في “القوى العاملة”.. مجزرة دموية في باكستان

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عدداً من الموضوعات والأخبار، كان أبرزها محلياً آليات جديدة في الهيئة العامة للقوى العاملة للتسهيل على المراجعين، وترشيح 2142 مواطناً ومواطنة للتوظيف.

وفي الشأن العربي والدولي تناولت الصحف نجاة وزير الدفاع العراقي من محاولة اغتيال، وقمة روسية تركية اليوم، ومجزرة دموية أمام مستشفى باكستاني.

القوى العاملة: دوام مسائي لإنجاز المعاملات

كشف المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة، بالوكالة عبد الله المطوطح، في تصريح صحفي عقب ترأسه اجتماعا ضم مدراء إدارات العمل، لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير وتحديث أنظمة الحاسب الآلي، في إدارات العمل، ومعالجة الخلل الناجم عن عمليات التطوير، عن عدة توصيات أبرزها، بدء العمل من الساعة السابعة صباحا، حتى الثالثة عصرا، وتكليف المدراء بترشيح عدد من الموظفين للعمل في الفترة المسائية، واستلام المعاملات بموجب سجل، فضلاً عن استلام إدارات العمل المعاملات الخاصة بالتجديد، والتحويل، وإذن عمل أول مرة، وفق “القبس“.

ترشيح 2142 مواطناً ومواطنة للتوظيف

أعلنت الوكيل المساعد للشؤون القانونية نهلا بن ناجي عن أسماء 2142 مواطنا ومواطنة كدفعة جديدة من المرشحين للعمل في الجهات الحكومية من المتقدمين لدى الديوان والراغبين في العمل بوزارات وهيئات ومؤسسات الدولة من المسجلين بقوائم التوظيف لدى الديوان خلال فترات التوظيف السابقة.

وطالبت بن ناجي المرشحين في الدفعة الحالية مراجعة جهة العمل التي رشحوا لها مباشرة (دون الضرورة لمراجعة ديوان الخدمة المدنية) وذلك اعتبارا من 14/8/2016 والذي يصادف يوم الأحد مصطحبين معهم المستندات اللازمة.

محاولة اغتيال وزير الدفاع العراقي

نجا وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أمس الإثنين، من محاولة اغتيال بإطلاق نار وقصف بقذائف الهاون على موكبه من قبل عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» جنوب مدينة الموصل.

وأفاد بيان مقتضب للمكتب الإعلامي، بحسب “القدس العربي” أن «موكب الوزير قد تعرض الى رمي مباشر وقصف داعشي بالهاونات قرب منطقة الجحلة ضمن قاطع عمليات نينوى».

قمة روسية تركية

يسعى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، خلال لقائهما اليوم، إلى وضع «خريطة طريق» ترسّخ تطبيع العلاقات بين البلدين، بعد مشكلة إسقاط سلاح الجوّ التركي مقاتلة روسية فوق الحدود السورية في 24 نوفمبر الماضي، وستكون سورية ومستقبلها «الوجبة الدسمة» في محادثات القمة التي تُعقد في قصر الأباطرة الذي شهد سابقاً بعض خطط الحرب ضد السلطنة العثمانية.

ويشكّل الملف السوري أصعب اختبار أمام القمة، خصوصاً بعد التطورات الأخيرة في حلب. ولمّح معلقون روس أمس، إلى أن مطلب الكرملين إغلاق الحدود السورية – التركية سيكون اكثر تعقيداً بعد المستجدات في المدينة.

وعلى رغم ذلك، اعتبر ديبلوماسيون تحدثت اليهم صحيفة «الحياة»، أن «مساحة الاتفاق أوسع بكثير من التباين في وجهات النظر»، في إشارة إلى أن العنصر الخلافي الأول المتعلق بدور الرئيس السوري بشار الأسد ومصيره، «يمكن تجاوزه بتأجيل طرح هذا الملف الآن، بالطريقة ذاتها التي أدت إلى التوصل إلى تفاهمات مع واشنطن».

مقتل 70 باكستانياً في تفجير انتحاري

قتل 70 شخصاً وجرح عشرات بتفجير استخدم فيه انتحاري 8 كيلوغرامات من المتفجرات وكرات حديد، وسط حشد ضم حوالي 200 شخص غالبيتهم محامون وصحافيون تجمعوا أمام قسم الطوارئ في مستشفى كويتا المدني بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان.

وبحسب صحيفة “الحياة”، كان الحشد يحتج على اغتيال رئيس نقابة المحامين في بلوشستان بلال أنور قاسي بالرصاص قرب مقر المحكمة العليا صباح أمس. واغتال مسلحون محامياً بارزاً في المدينة قبل 4 أيام.

وتبنى فصيل «جماعة الأحرار» التابع لـ «طالبان باكستان» المجزرة التي تعتبر الأكثر دموية هذه السنة، بعد تفجير استهدف حديقة للأطفال في لاهور خلال عطلة عيد الفصح لدى الطائفة المسيحية الربيع الماضي، وأدى إلى مقتل 75 شخصاً.

Exit mobile version