سياسيون: حلب تسطّر ملحمة تاريخيّة

الشنقيطي: على الدول العربيّة الخروج على السقف الأمريكي ودعم حلب

إعلامي سوري: فك حصار حلب معركة أمّة

عبدالله الغذامي عن حصار حلب: سحقاً للغزاة والقتلة

القرة داغي: حلب تسطّر ملحمة تاريخيّة في التحدّي والصمود

ياسر أبو هلالة: تقدّم الثوار في حلب صمود لم يعرفه التاريخ من قبل

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، اليوم الإثنين، أن فصائل المعارضة سيطرت على مواقع جديدة جنوب غربي مدينة حلب واقتربت من دخول أحيائها الغربيّة، وذلك في إطار العمليّة التي أطلقتها لفك الحصار المفروض من قوات النظام، وفي هذا الصدد أكد سياسيون وإعلاميون أن حلب تسطّر ملحمة تاريخيّة في التحدّي والصمود.

في البداية، أشاد الإعلامي الأردني ياسر أبوهلالة، مدير قنوات الجزيرة القطريّة، بتقدّم فصائل المعارضة السورية لفك الحصار عن مدينة حلب، وقال أبوهلالة في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “تقدّم الثوّار في حلب، وسط التفاف شعبي لا تخطئه الكاميرا، يكشف عن صمود لم يعرفه التاريخ البشري في مواجهة تحالف الاستبداد والاحتلال الخارجي”.

فيما علّق القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على محاولات المعارضة السورية، لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري، وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “تسطّر حلب ملحمة تاريخيّة في التحدّي والصمود أمام الهجمة البربرية للطيران الروسي والسوري، وها هي تسطّر ملحمة جديدة لفك الحصار عنها، اللهم انصرهم”.

وقال الأكاديمي السعودي عبدالله الغذامي، أستاذ النقد والنظريّة بكلية الآداب في جامعة الملك سعود، بالرياض، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “ملحمة حلب الكبرى، سترون أن المجد والتاريخ في الشهباء، وسحقاً للغزاة والقتلة، وخائني الأمة والتاريخ، قتلة الأطفال وزارعي الطائفية والموت”.

وقال  الإعلامي السوري أحمد موفق زيدان، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “ذكاء ثوّار  ملحمة حلب الكبرى يكمن بتشغيل الكل، النساء بالمظاهرات، والأطفال كقوة دفاع جوي بحرق الإطارات، والمآذن للآذان، لتثبت أنها معركة أمة”.

وعلّق الباحث الإسلامي محمد مختار الشنقيطي، على محاولات المعارضة السورية، لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام السوري، وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “آن الأوان لتركيا ودول الخليج الداعمة للشعب السوري أن تخرج على السقف الأميركي وتقف وقفة لله مع حلب يشكرها الله ويذكرها الناس الغضب لحلب”.

Exit mobile version