مصريون عن زيارة وزير الخارجيّة للكيان الصهيوني: إهدار للكرامة

6 إبريل عن زيارة شكري للكيان الصهيوني: النظام يرى الخيانة وجهة نظر

البرعي: السيسي لا يدرك عواقب السلام مع “إسرائيل”

شريف الروبي: السلام الدافئ مع “إسرائيل” تنازل مقنن عن الأرض

وائل عباس: هدف زيارة وزير الخارجية “لإسرائيل” اعتراف العالم بالسيسي

ممدوح حمزة: هل يعلم وزير الخارجية أن “إسرائيل” لا تبيع أرضها؟

باسم يوسف لـ شكري: اعتبر نتنياهو ميكروفون الجزيرة يا أخي

سيف عبد الفتاح: السلام مع “إسرائيل” طلع “متصهين” مش دافئ

انتقد سياسيون وأكاديميون زيارة وزير خارجية النظام المصري سامح شكري إلى الكيان الصهيوني، حيث استنكر الدكتور سيف الدين عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة زيارة سامح شكري وزير الخارجية إلى “إسرائيل”، وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “السيسي ضحك على مؤيديه وقالهم هيعمل سلام “دافئ” مع إسرائيل .. السلام طلع “متصهين” مش دافئ”.

وسخر الإعلامي باسم يوسف، من مشاهدة سامح شكري وزير الخارجية، لنهائي كأس أوروبا بصحبة “بنيامين نتنياهو”، رئيس الوزراء الصهيوني، خلال زيارة شكري “لإسرائيل”.

وقال يوسف في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ” ما رمتش الريموت في وشه؟ اعتبره ميكروفون الجزيرة يا أخي. بس إحنا اللي خونة برضه مش كده؟”، في إشارة لإلقاء شكري لميكرفون قناة الجزيرة القطرية، في مؤتمر لمناقشة أزمة سد النهضة الإثيوبي.

فيما وجّه الخبير الهندسي والناشط السياسي ممدوح حمزة، عدة أسئلة لـ سامح شكري وزير الخارجية عقب زيارة الأخير “لإسرائيل”.

وقال حمزة في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “هل سامح شكري تعلّم من زيارته “لإسرائيل” أنها لا تبيع أرضها لأي مستثمر أياً كانت جنسيته؟ هل تعلّم سامح شكري أن

“إسرائيل” تمتلك أكبر عدد براءات اختراعات بالنسبة لعدد سكانها؟ هل تعلّم سامح شكري أن نتنياهو الذي لقّبه السيسي بأفضل رئيس في العالم ليس بخلفية عسكرية ولم يتجنّد من أساسه؟”

ورأى المدوّن والناشط السياسي وائل عباس، أن زيارة سامح شكري وزير الخارجية “لإسرائيل”، تهدف إلى تحسين صورة النظام الحالي عالميًا. على حد تعبيره.

وقال عباس في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “اللي عاوز جزر ياخد واللي عاوز بئر غاز ياخد واللي عاوز بئر بترول ياخد، واللي عاوز منجم دهب ياخد واللي عاوز أعضاء بشرية ياخد، واللي يشتري مستشفيات الغلابة يشتري واللي يشتري باركينج المطار يشتري، ونبعت وزير خارجيتنا “إسرائيل” وماله! المهم اعتراف العالم بكرسي السيسي”.

واعتبر الناشط السياسي شريف الروبي، عضو حركة شباب 6 إبريل، أن زيارة سامح شكري وزير الخارجية لإسرائيل، إهدار لكرامة المصريين، على حد وصفه.

وقال الروبي في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “السلام الدافئ الذي تحدث عنه السيسي عبارة عن تنازل مقنن للعدو عن الأرض.. احتلال بطريقه شيك، السلام الدافئ.. يعني خيانة الوطن وبيع الأرض وإهدار للكرامة.. يسقط السيسي ونظامه”.

وتساءل المحامي الحقوقي نجاد البرعي، عن التأثير السلبي لزيارة سامح شكري وزير الخارجية “لإسرائيل” على النظام الحالي.

وقال البرعي في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: ” السيسي كان رئيس مخابرات لعامين؛ ألا يدرك تأثير التنازل عن تيران وصنافير ثم الحديث عن السلام مع “إسرائيل” ثم زيارة سامح شكري المهينة عليه؟”.

وتابع: “مكسوف للحكومة تتهمنا بالعمالة للغرب لدفاعنا عن حق المصريين في الكرامة، وهي تتنازل عن تيران ووزير خارجيتها بيقول للصهاينة: أنتم منا ونحن منكم”.

وواصل: “أول مره على ما أعتقد تتم محادثات رسمية بين مصر والكيان الصهيوني في القدس المحتلة وليس في تل أبيب .. القدس أرض محتلة ولا نسيتم؟”.

وهاجمت حركة شباب 6 إبريل، النظام الحالي بعد زيارة سامح شكري وزير الخارجية للكيان الصيوني، وقالت الحركة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لا تصالح ولو منحوك الذهب.. الكيان الصهيوني هو العدو.. حقيقة نعلمها ونعيها جيدًا ونعلّمها لأولادنا مهما حاول الخونة طمسها ومهما امتدت الزيارات الرسمية من ممثلي نظام لا يعبر عن شعبه”.

وتابعت: “ما تعلموش أولادكم إن “إسرائيل” هي العدو.. علموهم أن مفيش حاجة اسمها “إسرائيل” من الأساس.. اسمه الكيان (الكيان الصهيونى – الكيان المحتل).. واسمها القدس مش أورشليم.. ومفيش قدس شرقية و قدس غربية، في قدس عربية عاصمة واحدة لفلسطين”.

وواصلت: “علموهم أن المقاومة شرف وتاج تيجان الأمة.. علموهم أن الفلسطينيين إخواننا والصهاينة أعداؤنا.. عرّفوهم أن المواجهة قادمة.. والنصر قادم.. والحرية على الأبواب”.

واختتمت: “معلش يا جماعة بنعيد تأكيد البدهيات.. بس نظام الوكسة اللي ربنا بالينا بيه ده مصمم على طمس الهوية والانقياد والانبطاح ومسرح طبالينه يقلبوا الموازين ويقنعونا أن الغلط صح وأن العمالة صياعة، وأن الخيانة وجهات نظر.. لذا لزم التنويه.

وتوجّه صباح أمس الأحد، سامح شكري وزير الخارجية إلى “إسرائيل”، في زيارة تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطيني – الصهيوني.

Exit mobile version