صحف السبت: إجراءات للحد من الازدحام في المطار.. المؤبد للرئيس مرسي

طالعتنا الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم السبت بعدد من الأخبار، كان أبرزها، إجراءات جديدة للقضاء على الازدحام في المطار، ومطالبات أمريكية بضرب نظام الأسد، والإمارات تنفي سحب قواتها من اليمن، ومحكمة مصرية تحكم على الرئيس مرسي بالمؤبد في قضية “التخابر”.

إجراءات للقضاء على الازدحام في المطار

أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن هناك عدة إجراءات عملية للقضاء على الزحام والكثافة العددية للمسافرين والقادمين على كونترات الجوازات والتفتيش على الحقائب والأمتعة من خلال:

– إتمام الإجراءات القانونية والمحاسبية والرقابية لإتمام التعاقد مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات التفتيش الأمني وفق المعايير الدولية لأمن المطارات.

– زيادة أعداد كونترات جوازات المغادرين من 12 إلى 22 كونتر، والقادمين إلى 20 كونتر بدلاً من 10 لمواجهة الأعداد المتزايدة التي يشهدها المطار في موسم الإجازات والعطلات الصيفية وشهر رمضان.

– الانتهاء خلال أيام من الربط الآلي وإدخال أجهزة الاستعلام مع التوسعة الجديدة لأعداد الكونترات.

– الاتفاق مع إدارة الطيران المدني على إعادة جدولة رحلات الطيران وتنظيم التوقيتات الزمنية من للإقلاع والهبوط لمنع حدوث كثافة عددية على كونترات الجوازات وأجهزة التفتيش وإنزال الحقائب والأمتعة.

– تقليص زمن تبديل إلزامات ونوبات العمل والخدمة إلى أقصى حد ممكن بما يتفق مع الحاجة والكثافة ووفق المعدلات الدولية، وفي ظل متابعة ورقابة مشددة من قبل ضباط أمن متخصصين منعاً للإهمال أو التراخي مع أي إجراء مهما كان ضئيلاً.

– الإبقاء على نظام تخصص كونترات الجوازات مواطني دول مجلس التعاون وأخرى للوافدين والأجانب.

– زيادة أجهزة التفتيش الأمني على الأشخاص والحقائب والأمتعة عقب الوزن مباشرة وبالتناسب مع أعداد المغادرين والقادمين بالتوازي مع جميع رحلات الطيران.

– تنظيم دخول العمالة المنزلية الجدد حتى لا يشكل دخولهم وإجراءاتهم من البصمات والتدقيق الأمني عائقاً أمام حركة القادمين، حيث تم تخصيص قاعة لأخذ البصمات وضمان وتسليمهم للكفلاء أو من ينوب عنهم أو لمكاتب العمالة المنزلية لمنع بلاغات التغيب.

– الدفع بأعداد إضافية من موظفي الجوازات والخدمات الأمنية الأخرى المتعلقة بتفتيش الأشخاص والحقائب والأمتعة للقضاء على أي شكاوي أو تأخر عن المواعيد.

– فتح جميع بوابات مواقف انتظار المركبات المتعددة الأدوار أمام حركة الدخول والخروج مع زيادة أعداد دوريات المرور الثابتة والمتحركة إلى 10 دوريات في النوبة الواحدة لضمان سهولة وانسياب الحركة المرورية وعدم حدوث اختناقات أمام المداخل والمخارج.

51 دبلوماسياً أمريكياً يطالبون بعمل عسكري ضد الأسد

طالب 51 دبلوماسياً أمريكياً البيت الأبيض بعمل عسكري ضد نظام الأسد، في خطوة معارضة لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ودعت المذكرة، بحسب “القدس العربي”، إلى الاستخدام الحكيم للأسلحة الهجومية والغارات الجوية من أجل دفع العملية السياسية التي تقودها الولايات المتحدة في سورية إلى تحقيق نتائج، علماً أنه تم تقديم الوثيقة «المذكرة» عبر «قناة المعارضة» في وزارة الخارجية، وهي قناة سرية للتعبير عن الرأي وتقديم الشكاوى حول السياسة بدون الخوف من الانتقام.

الإمارات تنفي سحب قواتها من اليمن

أوردت “القدس العربي” تصريحاً لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش نفى من خلاله ما تناقلته وسائل إعلام من تصريحات له تعلن انتهاء الحرب في اليمن، وسحب قوات بلاده من البلاد التي تشهد حرباً منذ أكثر من عام.

وقال قرقاش في تغريدات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الخميس: إن القوات الإماراتية مستمرة في عملياتها العسكرية، حتى إعلان قيادة التحالف انتهاء الحرب.

المؤبد للرئيس مرسي

قضت محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم السبت، بإعدام 6 متهمين بينهم صحفيون، في القضية المعروفة إعلامياً “بالتخابر مع قطر”، بعدما أحالتهم المحكمة إلى المفتي في الجلسة الماضية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم.

من جهة ثانية، حكمت المحكمة المصرية بالمؤبد على الرئيس المنتخب محمد مرسي وآخرين، في القضية نفسها، بحسب “العربي الجديد”.

Exit mobile version