الشنقيطي: 21 تغريدة عن حادث أورلاند

نشر الكاتب والمفكر الإسلامي محمد المختار الشنقيطي عدد من التغريدات  حول مذبحة ‫ ‏أورلاندو مثلت توثيقاً فكرياً عميقا للحدث وأهم تلك التغريدات كانت الكتالي:

1 – بالأمس حين ثار العبيد اقتنع السادة بالأخوّة الإنسانية، واليوم حين يحترق الغرب والروس وإيران بالنار التي أشعلوا في بلداننا ستنبعث إنسانيهم!!

2 – سعى الغرب الفاجر إلى تحويل ثوراتنا مصهرة دموية أبدية لا غالب فيها ولا مغلوب.. لكن الحريق في بيت الجار واصلٌ بيت جاره لا محالة.

3 – قد لا تكون بعض الجماعات الجهادية على مستوى أخلاق الإسلام في الحرب، لكنها بلا شك على مستوى أخلاق الحكومات الغربية وهمجيتها مع شعوبنا.

4 – دماء شعوبنا تسيل أنهاراً في سورية وليبيا ومصر واليمن والعراق بتواطئ غربي مع المستبدين، ويريدون منا الانشغال عن شهدائنا بقتلاهم #أورلاندو.

5 – التعاطف مع الضحايا الأبرياء لا يعني قبول المسلمين بأن يُحشروا في الزاوية، أو أن يتبنوا منحىً اعتذارياًّ ذليلا، وكأنهم جناة بغاة #أورلاندو.

6 – أيها المصابون بالحَوَل، الخائفون على صورة المسلمين في أعين الغرب، اهتموا بأرواح المسلمين وحريتهم وكرامتهم في أرض الإسلام #أورلاندو.

7 – يبدو أن جماعات السلفية الجهادية لن تهاجم الكيان الصهيوني إلا بعد أن يدخل الصهاينة الإسلام!!‫ #‏الجهاد_على_بصيرة.

8 – المجاهدون الباحثون عن الموت في مظانّه طاقة جبارة طالما أُسيء استخدامُها بسبب سوء التسديد والفقر في الحكمة السياسية #أورلاندو.

9 – أعظم رأسمال لأمة الإسلام هو شبابها المجاهد. وأكبر جريمة هي تبديد أرواحه في حروب سيئة التسديد لا تنصر مظلوماً ولا تردع ظالماً #أورلاندو.

10 – البعض شُغْلهم الشاغل هو المحافظة على صورة المسلمين، بينما المسلمون بحاجة إلى المحافظة على حياتهم أولاً! ‫#‏فقه_سياسي.

11 – وقْف المذابح اليومية التي يرتكبها المستبدون الأنذال وظهيرُهم الدولي في أرض الإسلام أوْلى من الاهتمام بسفاهات ‫#‏ترامب وعنصريته #أورلاندو.

12 – عندنا مجازر بحجم #أورلاندو كل يوم بتواطؤ منهم، ويريدون منا الانشغال بفتح بيوت العزاء لقتلاهم!!

13 – كان واضحاً أن البذور الدموية التي زرعتْها الثورة المضادة والتواطؤ الغربي ضد أحرار أمتنا وأبرارها ستُخرج ثمارها المريرة، ولو بعد حين #أورلاندو.

14 – كان واضحاً أن انتقال الحريق – الذي أشعلته الحكومات الغربية في بلداننا – إلى الغرب مسألة وقت.. لكن العابثين بمصائر الشعوب لا يفقهون #أورلاندو.

15 – قلوبنا تتفطر على القتلى الأبرياء، من أي جنسية أو دين. لكن لدينا من القتلى العرب والمسلمين اليوم ما يكفي لنبكيهم. وليس لدينا فائضٌ من الدموع.

16 – أيها المسلم أنت لم تبايع البغدادي خليفة للمسلمين، فلست ملزماً بالاعتذارعن هجوم #أورلاندو.. الشعوب التي تنتخب قادتها أولى بالاعتذار عن جرائمهم.

17 – دماء الأحرار تسيل أنهاراً في سورية وليبيا ومصر واليمن والعراق بتواطئ غربي مع المستبدين، ويريدون منا الانشغال عن شهدائنا بقتلاهم #أورلاندو.

18 – المواجهة الحقيقية مع الغرب هي التحرر من العبودية السياسية التي فرضها عليها في بلداننا.. وما سوى ذلك ضرب عشواء وسوء تسديد.. #أورلاندو.

19 – ينقلبون على من انتخبْتَهم في الجزائر عام 1991، وفي مصر عام 2012، ويريدون منك الاعتذار عن فعل ‫#‏البغدادي الذي نصَّب نفسه رغم أنفك!! #أورلاندو.

20 – إن جذور الشر كامنة في السياسات الغربية، لا في العقيدة الإسلامية، وفي أفعال الظالم المنهجية، لا في ردود أفعال المظلوم الفوضوية #أورلاندو.

21 – جفّت مآقينا وماتت إنسانيتنا بسبب همجيتكم ونفاقكم ودعمكم الظاهر والمضمر للسفاحين المستبدين.. فابكوا على قتلاكم فلسنا عليهم باكين #أورلاندو.

Exit mobile version