صحف الأحد: “رقيب مطبوعات” في المدارس الإيرانية.. إسلاميو الأردن يشاركون في البرلمان

طالعتنا الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الأحد بعدد من الأخبار، كان أبرزها، استحداث وظيفة رقيب مطبوعات في المدارس الإيرانية، وإسقاط الجنسية عن منتسبين للحرس الوطني البحريني، وضرائب على المقيمين في السعودية، وتفجيران في منطقة السيدة زينب السورية، وإسلاميو الأردن يعلنون مشاركتهم في البرلمان.

«رقيب مطبوعات» على المناهج الإيرانية

أوردت “الراي” موافقة ديوان الخدمة المدنية على الطلب المقدم من وزارة التربية في شأن استحداث وظيفة رقيب مطبوعات في المدارس الإيرانية.

وبين الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في الوزارة فهد الغيص، أن مهمة الرقيب في هذه المدارس «مراجعة الكتب المنهجية الواردة إلى المدارس الإيرانية باللغة الفارسية والتي تصل كميتها إلى 25 ألف نسخة كل عام دراسي».

البحرين تسقط الجنسية عن منتسبين للحرس الوطني

أسقطت السلطات البحرينية الجنسية عن ثلاثة منتسبين إلى الحرس الوطني، بسبب ممارسة “أنشطة وتصرفات” تضر بمصلحة البلاد.

ونقلت صحيفة “الوسط” البحرينية، نص المرسوم الذي أصدره العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بإسقاط الجنسية عن ثلاثة أفراد في الحرس الوطني البحريني، بتاريخ 25 مايو الماضي.

ونص المرسوم على إسقاط الجنسية عن المنتسبين إلى الحرس الوطني “بعد قيامهم ببعض الأنشطة والتصرفات المتسببة في الإضرار بمصالح المملكة لواجب الولاء لها”.

السعودية تتجه لفرض ضرائب على المقيمين

كشف وزير المالية السعودي إبراهيم العساف النقاب عن أن مجلس الشورى السعودي يدرس مقترحاً من لجنته المالية لفرض رسوم على تحويلات العاملين الأجانب بنسبة تصل إلى 6% من إجمالي المبلغ المحول.

وصرح وزير المالية السعودي في لقاء صحفي الأسبوع الماضي أن المملكة «تبحث فرض ضريبة على الدخل على المقيمين الأجانب ضمن مساعيها لجمع عائدات غير نفطية ولخفض النفقات لإيجاد التمويل اللازم لخطة رؤية السعودية 2030 التي تبلغ قيمتها 72 مليار دولار لتنويع الاقتصاد وللحد من الاعتماد على النفط ك‍مصدر رئيس للدخل».

تفجيران في منطقة السيدة زينب بدمشق

تبنى تنظيم «داعش» هجومين انتحاريين استهدفا منطقة السيدة زينب في دمشق؛ ما أوقع عشرات القتلى والجرحى، وأعلن التنظيم مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين وتفجير سيارة مفخخة السبت في المنطقة ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 20 شخصاً بينهم 13 مدنياً وعناصر من الفصائل الموالية لحكومة دمشق، وفق “الحياة” اللندنية.

إسلاميو الأردن يشاركون في البرلمان

أعلن مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني بالأغلبية في جلسته الطارئة التي عقدت مساء اليوم السبت، المشاركة في الانتخابات النيابية، بحسب رئيس مجلس الشورى عبدالمحسن العزام.

وقال العزام في تصريح لـ”السبيل”: إن قرار المشاركة في الانتخابات جاء استجابة لرغبة الهيئات العامة وقواعد الحزب الذين تم استمزاج آرائهم حول المشاركة في الانتخابات، عبر بيان تم تعميمه على الفروع، وتحقيقاً للمصلحة الوطنية العليا.

Exit mobile version