صحف السبت: البلدية تبعد المتلاعبين بالأغذية.. حظر دخول الفلسطينيين إلى 48

طالعتنا الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم السبت بعدد من الأخبار، كان أبرزها، إبعاد المتلاعبين بالأغذية، والانتهاء من مشروع قانون يجرم جمع التبرعات بطريقة غير مشروعة، وأردوغان يقطع زيارته لأمريكا، وهجوم حوثي على مواقع للمقاومة في تعز، وحظر دخول الفلسطينيين إلى مناطق عام 1948م.

البلدية تبعد المتلاعبين بالأغذية

نقلت “الراي” عن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي قوله: إن البلدية ستطبق أشد العقوبات حيال العاملين المخالفين في المحلات الغذائية والمطاعم، لافتاً إلى أنه تمت مخاطبة وزارة الداخلية بعد استيفاء الإجراءات القانونية بحق عمال تلك المطاعم والمحلات المخالفة لإبعادهم عن البلاد.

مشروع قانون لتجريم «جمع التبرعات بالمخالفة»

انتهت وزارة الشؤون من وضع مشروع قانون بشأن العقوبات والجزاءات لجمع التبرعات بطريقة غير مشروعة، وسترفعه إلى مجلس الوزراء في الأيام المقبلة، الذي سيحيله بدوره إلى «الفتوى والتشريع» لدراسته وإعادته مرة أخرى ليتسنى رفعه إلى اللجنة المختصة في مجلس الأمة لدراسته وإدراجه على جدول أعماله في دور الانعقاد المقبل لمناقشته والتصويت عليه.

وبحسب “القبس”، لم يفصح المصدر عن ماهية الجزاءات والعقوبات المقترحة في القانون الجديد، مكتفياً بالقول: إن المشروع الجديد وضع عقوبات وجزاءات رادعة لكل من يحاول تشويه سمعة العمل الخيري في الكويت، الذي جبل عليه المواطنون، مشيراً إلى أن القانون يتضمن 29 مادة، ومشفوعاً بمذكرة إيضاحية وتفسيرية.

أردوغان يقطع زيارته لأمريكا

ذكرت صحيفة «حرييت» التركية اليوم الجمعة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قطع زيارته إلى الولايات المتحدة لتشييع أسطورة الملاكمة محمد علي، بعد منعه ورئيس الشؤون الدينية التركية الشيخ محمد جورماز من قراءة القرآن على جثمان علي.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر داخل القصر الرئاسي التركي أن أردوغان انزعج أيضاً من عدم السماح له بوضع قطعة من كسوة الكعبة على نعش الملاكم الأمريكي.

هجوم حوثي على مواقع المقاومة في تعز

أقدم الحوثيون فجر أمس على شن هجوم واسع على مواقع المقاومة في أنحاء مختلفة من مدينة تعز تحت غطاء مدفعي وصاروخي.

وبحسب “الحياة” اللندنية، اندلعت المعارك بين مسلحي الجماعة والقوات الموالية لصالح من جهة، ورجال المقاومة الشعبية وقوات الجيش من جهة أخرى في مناطق مختلفة من المدينة والمناطق الريفية التابعة لها.

حظر دخول الفلسطينيين إلى مناطق عام 1948م

أوردت “القدس العربي” أن الجيش الإسرائيلي أعلن الجمعة فرض حظر على دخول جميع الفلسطينيين إلى مناطق عام 1948م حتى منتصف ليل الأحد، في تعزيز للقيود التي فرضت الخميس رداً على هجوم شنه فلسطينيان في تل أبيب الأربعاء وأوقع أربعة قتلى.

إلا أن تطبيق الحظر لا يشمل الجميع؛ إذ يسمح بعبور المصلين المتوجهين إلى المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة باستثناء الرجال الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، حسبما أعلنت متحدثة باسم مكتب تنسيق النشاطات “الإسرائيلية” في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

Exit mobile version