صحف الخميس: دعوة للالتزام بحظر النقاب في سويسرا.. عملية فدائية في قلب “تل أبيب”

طالعتنا الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الخميس بعدد من الأخبار، كان أبرزها وقف اعتماد شهادات الموظفين بلا إجازة، ودعوة للالتزام بتعليمات حظر النقاب في سويسرا، ووزراء روسيا وإيران وسورية يجتمعون في طهران، وغارات للنظام السوري على حلب، وعملية فدائية تهز الاحتلال في “تل أبيب”.

دعوة كويتية لاتباع حظر النقاب في سويسرا

دعت سفارة الكويت لدى الاتحاد السويسري أمس رعاياها الراغبين في زيارة سويسرا إلى الالتزام بتعليمات حظر النقاب التي ستطبق في بعض المدن حرصاً على عدم الوقوع في مشكلات مع السلطات.

وأشارت السفارة في بيان، بحسب “الأنباء”، إلى إعلان السلطات المختصة في مقاطعة تيتشينو جنوب شرقي سويسرا البدء في تطبيق قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة داخل نطاق المقاطعة اعتباراً من الأول من يوليو 2016م.

وقف اعتماد شهادات الموظفين بلا إجازة

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله أن مجلس الخدمة المدنية قرر عدم اعتماد الشهادات الدراسية للموظفين دون إذن رسمي من جهة عملهم، وذلك بناء على طلب من وزير التربية وزير التعليم العالي، كاشفاً في الوقت ذاته أن نحو 5 آلاف و768 موظفاً حصلوا منذ العام 1992م على شهادات عليا من دون الحصول على إجازة تفرغ دراسي من جهات عملهم أو ديوان الخدمة المدنية، وفق “السياسة”.

اجتماع روسي إيراني سوري في طهران

ذكرت “الحياة” اللندنية أن اجتماعاً سيُعقد في طهران اليوم لوزراء الدفاع الروسي والإيراني والسوري لتنسيق المواقف ووضع إستراتيجية لمواجهة ما سمته طهران «الحرب ضد الإرهاب» وردم الفجوة بين موسكو وطهران بعد تردد أنباء عن تفاهم روسي – أمريكي إزاء سورية لا يأخذ في الاعتبار وجهة النظر الإيرانية، في وقت مني تنظيم «داعش» في شمال سورية بنكسات أمام تحالف كردي – عربي بات على مشارف مدينة منبج.

22 قتيلاً في غارات للنظام على حلب

أوردت “القدس العربي” مقتل 22 شخصاً على الأقل أمس بينهم 15 مدنياً في قصف جوي لقوات النظام السوري استهدف أحياء سكنية وسوقاً مكتظة تبعد بضعة أمتار عن أحد مستشفيات الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن: قتل 15 مدنياً، 10 منهم في برميل متفجر سقط أمام مستشفى في حي الشعار، خلال قصف جوي لقوات النظام السوري على أحياء عدة، في الجهة الشرقية من مدينة حلب في شمال سورية.

4 قتلى صهاينة في تل أبيب

أوردت “العربي الجديد” خبر عملية فدائية نفذها شبان فلسطينيون في تل أبيب، قُتل 4 “إسرائيليين”، وأُصيب عدد آخر بجراح، في عملية إطلاق نار وقعت ليل الخميس، في مجمع “شارونا” التجاري في قلب مدينة تل أبيب بفلسطين المحتلة، فيما أعلنت شرطة الاحتلال عن اعتقال منفّذي العملية، وهما من بلدة يطا من الخليل، بدون أن تتبنى أي جهة العملية المزدوجة حتى الآن.

وبحسب المعلومات المتداولة حول عملية المقاومة، فإنّها ناجمة عن إطلاق نار في منطقتين مختلفتين من المجمع التجاري الذي يقع بالقرب من وزارة الحرب “الإسرائيلية”.

وفيما نقل موقع “معاريف” العبري عن شهود عيان “إسرائيليين”، قولهم: إن منفذ العملية كان متنكراً بزي اليهود الحريديم، وإن حارس المجمع طارده وأطلق النار باتجاهه، ذكرت معلومات أخرى أنّ منفذي العمليتين كليهما كانا متنكرين بزي الحريديم.

Exit mobile version