صحف السبت: حملة للوقاية من المخدرات.. معلمون كوريون في المدارس قريباً.. فصائل فلسطينية ترفض المبادرة الفرنسية

طالعتنا الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم السبت بعدد من الأخبار، كان أبرزها إطلاق أكبر حملة للوقاية من المخدرات، وإيفاد معلمين كوريين مؤهلين الى المعاهد والمدارس، وهجمات حوثية مكثفة على تعز، ووفاة بطل العالم في الملاكمة محمد علي كلاي، ورفض فصائلي للمبادرة الفرنسية.

إطلاق أكبر حملة للوقاية من المخدرات

علمت “الأنباء” أن تنسيقا بين عدد من الوزارات الحكومية يتم لإطلاق أكبر حملة للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية مباشرة من مجلس الوزراء، وذلك بعد تزايد الجرائم المسببة لها، والتي كان آخرها مقتل طفلة على يد والديها في السالمية بسبب التعاطي، حيث كشف مصدر مسؤول أن التنسيق يجري حاليا بين وزارات الداخلية والصحة والشؤون والتربية والإعلام وعدد من الجمعيات ذات الاهتمام والاختصاص في إطلاق حملة وقاية وتعريف بمخاطر المخدرات والعلاج منها، وبث رسائل إعلامية هادفة ذات صلة بالتعريف بالعواقب، وفتح العيادات المتخصصة لطرق العلاج.

معلمون كوريون في المدارس والمعاهد قريباً

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى عن أهم بنود الاتفاقية الكويتية الكورية في مجالات التعليم.

وقال العيسى لـ”القبس”: الاتفاقية تهدف الى تقوية العلاقات الكويتية الكورية عن طريق إيفاد المعلمين الكوريين المؤهلين الى المعاهد التربوية والمدارس في البلاد بناء على طلبات احتياج المجتمع المحلي، مبيناً ان الجانبين اتفقا على توفير كل الدعم لهؤلاء المعلمين الكوريين بما يحقق تطوير التبادل التربوي الفعال.

الحوثيون يكثفون هجماتهم في تعز

أفادت مصادر الجيش والمقاومة اليمنية بأن المتمردين الحوثيين وقوات صالح كثفوا أمس هجماتهم في مختلف مناطق محافظة تعز، بما فيها جبهات المدينة التي تحمل الاسم ذاته باستخدام مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة في محاولة لتحقيق تقدم على الأرض والسيطرة على مواقع الجيش والمقاومة.

وأكدت مصادر طبية وشهود لـ”الحياة” اللندنية بأن أربعة مدنيين قتلوا بينهم طفل وأصيب أكثر من 10 آخرين في قصف لميليشيا الحوثي وقوات صالح استهدف السوق الشعبي المعروف باسم “باب الكبير”، في “شارع 26 سبتمبر” وسط مدينة تعز.

وفاة بطل الملاكمة محمد علي كلاي

أعلنت عائلة الملاكم الأسطورة بطل العالم السابق في الملاكمة محمد علي كلاي، وفاته صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز الـ 74 عاماً، بعدما كان قد نقل إلى مستشفى هذا الأسبوع عقب معاناته من مشكلات في التنفس، هي الأصعب عليه منذ فترة طويلة.

وكان كلاي يعاني من مرض الشلل الرعاش منذ أكثر من 30 عاما، وفي الأعوام الأخيرة كان ظهوره نادرا، ويعد كلاي أحد أشهر الرياضيين على مستوى العالم، وأطلق على محمد علي لقب “الأعظم” واعتزل الملاكمة عام 1981.

فصائل فلسطينية ترفض المبادرة الفرنسية

أعلنت قوى وفصائل فلسطينية، أمس رفضها للمبادرة الفرنسية، معتبرةً أنها “تمس بالثوابت والحقوق والمصالح الوطنية الفلسطينية، وتوفر غطاء لتهويد مدينة القدس”.

وأضافت فصائل الجهاد الإسلامي، وحركة حماس، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، في بيان مشترك أصدرته بالتزامن مع انعقاد الاجتماع أن المبادرة الفرنسية مرفوضة وتمس بالثوابت والمصالح الوطنية الفلسطينية.

وذكر البيان أن المبادرة تهدف لعودة المفاوضات العبثية، وتوفير الغطاء لتهويد مدينة القدس، وتصفية حق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم. ودعت الفصائل جميع دول العالم إلى التحرك العاجل “لوقف الجرائم الإسرائيلية التي تمارس بحق المقدسات الإسلامية، وإنهاء حصار قطاع غزة”.

Exit mobile version