صحف الثلاثاء: لا ضريبة على تحويلات الوافدين.. تسليح حكومة الوفاق في ليبيا

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عدداً من الأخبار، في الشأن المحلي لا ضريبة على التحويلات المالية للوافدين.

أما في الشأن العربي والدولي فتناولت الصحف إنشاء مجلس تنسيق سعودي إماراتي، والسعي لتشكيل هيئة سياسية موحدة لفصائل المعارضة السورية، والسعودية تتهم طهران بمحاولة “تسييس” فريضة الحج، واستعداد القوى الدولية الكبرى لتسليح حكومة الوفاق الليبية لمواجهة التهديدات.

لا ضريبة على تحويلات الوافدين

علمت “الأنباء” أن الحكومة لن تفرض ضريبة على التحويلات المالية الخارجية للوافدين، مشيرة إلى أن قانون ضريبة الدخل ليس من بين أولويات المرحلة الحالية.

إنشاء مجلس تنسيق بين السعودية والإمارات

أوردت “الحياة” توقيع السعودية والإمارات العربية المتحدة أمس الإثنين، على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

هيئة سياسية موحدة لفصائل المعارضة السورية

تواردت أنباء نقلتها “القدس العربي” عن تحضيرات لتشكيل جسم عسكري شمال سورية تحت اسم “الجبهة الشمالية” على غرار تجربة “الجبهة الجنوبية” في الجنوب السوري، بالتزامن مع تصريحات صحافية لرياض حجاب حول تزويد المعارضة بأسلحة ودعم نوعي تحت إشراف ودعم دولي وسط تكتم كبير من فصائل الريف الشمالي.

وقالت مصادر مطلعة لـ”القدس العربي” إن اجتماعا لـ 14 فصيلا عسكريا سوريا تعمل في حلب وإدلب وريف اللاذقية جرى يوم السبت الماضي بهدف دراسة مشروع تشكيل “الجبهة الشمالية” استعدادا لمعركة حلب.

وأضافت المصادر أيضا أن اجتماعات الفصائل تسعى لتشكيل هيئة سياسية موحدة لتلك الفصائل إضافة لهيئة اركان مشتركة ومؤسسة إعلامية عسكرية موحدة، وتوصل المجتمعون إلى انتخاب لجنة مشتركة تشرف على وضع الصيغة النهائية والنظام الداخلي للجبهة الشمالية لتتم مناقشته خلال الاجتماع المقبل لقيادات الجبهة.

السعودية تحمّل إيران مسؤولية عدم حج مواطنيها

حمّل مجلس الوزراء السعودي أمس الإثنين، إيران مسؤولية عدم حج مواطنيها هذا العام، متهماً طهران بمحاولة “تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى السعودية”، وفق “الحياة” اللندنية”.

استعداد دولي لتسليح حكومة الوفاق الليبية

أوردت “القدس العربي” أن القوى الكبرى أعلنت أنها تؤيد رفع حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، مؤكدة استعدادها لتسليم أسلحة إلى حكومة الوفاق الوطني من أجل مساعدتها في مواجهة التهديد المتنامي لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

Exit mobile version