صحف الثلاثاء: طهران تستدعي القائم بأعمال السفارة.. قتلى وجرحى إثر حريق وسط القاهرة

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عدداً من الأخبار، في الشأن المحلي طهران تستدعي القائم بالأعمال الكويتي، وتطبيق التجنيد الإلزامي منتصف 2017.

أما في الشأن العربي فاهتمت الصحف بتسديد رواتب 10 آلاف موظف في مجموعة “بن لادن”، وحريق ضخم يخلف قتلى وجرحى في القاهرة، وبرنامج للقيام بأعمال تطوعية بدلاً من المخالفات المرورية في غزة

طهران تستدعي القائم بأعمال السفارة

أوردت “الجريدة” أن الخارجية الإيرانية استدعت أمس القائم بأعمال السفارة لديها احتجاجا على استضافة الأخير ملتقى للأحوازيين، معتبرة أن تلك الاستضافة تمثل تدخلاً في الشأن الإيراني الداخلي وتتنافى مع أواصر حسن الجوار.

ونقلت “الراي” على لسان مصدر ديبلوماسي أن الاتهام الإيراني ليس له أي أساس، فالكويت لا تدعم أي حركات انفصالية، وسترد عبر القنوات الديبلوماسية على احتجاج طهران، خصوصاً ان المؤتمر الذي احتجت إيران في شأنه نظمته شخصيات اجتماعية ولا علاقة لأي جهة رسمية به.

“التجنيد الإلزامي” منتصف 2017

ذكرت “الجريدة” إعلان رئاسة أركان الجيش تطبيق الخدمة الوطنية “التجنيد الإلزامي” اعتباراً من منتصف العام المقبل.

“بن لادن” تسدد رواتب 10 آلاف موظف

أوردت “العربي الجديد” أن المجموعة السعودية “بن لادن” شرعت في تسديد رواتب عشرة آلاف موظف لديها، بحسب ما نقلته عن ياسين العطاس، المتحدث باسم المجموعة.

وقالت مجلة “ميد”: إن شركة “بن لادن” تسعى إلى الحصول على قرض ضخم بقيمة 2.5 مليارَي ريال (ما يعادل 667 مليون دولار) من مجموعة بنوك محلية، ستستخدمه لسداد مستحقات نهاية خدمة الموظفين وتسوية رواتبهم.

قتلى وجرحى في حريق ضخم وسط القاهرة

شب فجر أمس حريق ضخم بأحد الفنادق في منطقة الرويعي بالعتبة، وسط العاصمة المصرية القاهرة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة حوالي 90 شخصا بينما بلغت قيمة الخسائر 40 مليون جنيه. وهذه هي الكارثة السابعة التي تشهدها مصر خلال عام.

ونقلت “القدس العربي” عن المستشار أحمد معاذ مدير نيابة حوادث وسط القاهرة الكلية، أن سبب الحريق يرجع إلى التوصيلات الكهربائية التي أجراها 12 من البائعين الجائلين لإنارة مكان افتراشهم بضائعهم، وتوصيلات أخرى لمكبرات صوتية أسفل عمارة رقم «7 ا» التي تتكون من 6 طوابق، 3 منها محال تجارية و3 طوابق أخرى مقرا لفندق الأندلس.

أعمال تطوعية لسائقي غزة المُخالفين بدلاً من التغريم المالي

في أحدث خطة لمعاقبة السائقين المخالفين للقواعد المروية، اعتمدت الإدارة العامة لشرطة المرور في غزة برنامجا جديدا يقضي بإلزام السائقين المخالفين على الطريق بأعمال تطوعية لمساعدة شرطة المرور بدلاً من تغريمهم مالياً.

وبحسب “القدس العربي”؛ البرنامج الجديد هو اقتراح قدم من بعض السائقين، وتم إقراره من قبل قيادة الشرطة في غزة، وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، ويقضي بقيام السائقين بأعمال تطوعية مجانية، حيث تم تطويره ليكون بدلاً من الغرامة المالية في المخالفات.

Exit mobile version