صحف الإثنين: ضريبة على تحويلات الوافدين.. تعليق المفاوضات اليمنية المباشرة

أوردت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الإثنين عدداً من الأخبار، ففي الشأن المحلي اقتراح نيابي بقانون يفرض الضريبة على التحويلات المالية الخارجية على الوافدين.

أما في الشأن العربي فكان الحدث الأبرز تعليق الحكومة اليمنية مفاوضاتها المباشرة مع وفد الحوثيين بالكويت، وإعلان السعودية عن 30 عملية ارهابية خلال العام، والتيار الصدري ينسحب من المنطقة الخضراء ويهدد بالعودة، ومقتل شرطيين في تفجير أمام مركز أمن “غازي عنتاب” التركية.

فرض ضريبة على تحويلات الوافدين

أوردت “النهار” تقديم النائب فيصل الكندري اقتراح بقانون يفرض ضريبة على التحويلات المالية الخارجية على المقيمين، حيث تقسم الضريبة والتي يذهب ريعها مباشرة لخزينة الدولة بواقع 2 % لما دون المئة، و4% للمبالغ من 100 الى 499 ديناراً، و5% للمبالغ الأعلى من 500 دينار، وتكون آلية التحصيل عبر الطوابع المالية التي تصدرها وزارة المالية وترسل وصولات الحوالة المالية من قبل شركات الصرافة والبنوك المعتمدة الى وزارة المالية للرقابة والتدقيق والحصر، ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن ستة أشهر او غرامة لا تتجاوز عشرة الاف دينار كل من لا يطبق القانون او يعتمد التحويل عن طريق المناديب في الخارج.

الحكومة اليمنية تعلق المفاوضات مع الحوثيين

أوردت “الجريدة” عودة المفاوضات اليمنية لتشهد نكسة جديدة، بعد أكبر خرق للهدنة، باحتلال جماعة “أنصار الله” الحوثية فجر أمس لمعسكر “العمالقة” في عمران، والاستيلاء على أسلحته الثقيلة وقتل عدد من الجنود.

ورداً على هذا الخرق، قرر وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تعليق المحادثات المباشرة مع الوفد المشترك بين الحوثيين وصالح، لتعود الأطراف إلى التفاوض غير المباشر.

30 عملية إرهابية في السعودية خلال عام

كشف مسؤول أمني أن السعودية تعرضت في أقل من عام لما يزيد على 30 عملية إرهابية بواقع عملية كل 12 يوماً، مؤكداً أن الطريقة الأفقية التي يعمل بها عناصر التنظيم المتطرف «داعش» تستند إلى عدم وجود قائد ميداني في المناطق التي ينفذ فيها عناصره عملياتهم، بل ترتبط في شكل مباشر بقيادات التنظيم في مناطق الصراعات بخاصة في سورية.

وشدد على أن القضاء على (تنظيم داعش داخل السعودية) في وضعه الحالي يرتبط بحل للأزمة السورية. ولم يستبعد العميد بسام عطية أن يظهر الفكر المتطرف والحالات الإرهابية بثوب آخر حتى بعد القضاء على الفكر الداعشي وقال: أيديولوجية داعش والفكر المتطرف والحالة الإرهابية ستستمر، وستظهر بثوب آخر وشكل مختلف، بحسب ما أوردته “الحياة”.

الصدريون ينهون اعتصامهم ويهددون بالعودة

أوردت “العربي الجديد” انسحاب المئات من أنصار التيار الصدري في العراق، مساء أمس الأحد، من داخل المنطقة الخضراء في بغداد، بعد أوامر وجهها زعيم التيار، مقتدى الصدر.

وبحسب مصادر في التيار الصدري، فإن التيار هدّد بمعاودة اقتحام المنطقة الخضراء، في حال لم ينفذ رئيس الحكومة حيدر العبادي إصلاحاته.

مقتل شرطيين تركيين في تفجير بـ”غازي عنتاب”

أوردت “الحياة” اللندنية تعرض الأجهزة الأمنية والعسكرية لضربة أخرى في تركيا أمس، اذ قُتل شرطيان وجُرح 22 بتفجير انتحاري أمام مركز الشرطة في مدينة غازي عنتاب، كما قُتل ثلاثة جنود في مكمن نسبته السلطات إلى “حزب العمال الكردستاني”.

وندد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بالهجوم، فيما دهمت الشرطة منزلاً في غازي عنتاب، كان يقطن فيه شاب يُشتبه في انتمائه إلى تنظيم “داعش”، ويُعتقد بأنه منفّذ التفجير.

Exit mobile version