صحف الإثنين: وقف بدل الإيجار عن 1281 مواطناً.. تعثر المحادثات اليمنية.. إطلاق سراح أصغر أسيرة فلسطينية لدى الاحتلال

أبرزت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الإثنين عدداً من الأخبار، كان أبرزها وقف بدل الإيجار عن مواطنين، ورواتب الصيف للمعلمين في مايو، وحالة ترقب في السعودية لإعلان رؤيتها حتى 2030، وتعثر المحادثات اليمنية بالكويت لليوم الرابع، والإفراج عن أصغر أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال.

وقف بدل الإيجار عن 1281 مواطناً

أوقفت عملية ضبط صرف بدل الإيجار لغير المستحقين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية 1281 طلباً غالبيتها مسجل منذ ما يقارب 30 سنة، بعد أن استنفد أصحاب تلك الطلبات الفرص والبدائل كافة التي وفرتها المؤسسة منذ ذلك الحين وحتى اليوم.

وكشف مصدر مطلع في المؤسسة لـ”الراي” أن هذا الإجراء يأتي استكمالاً للخطوات التي تنتهجها المؤسسة لضبط صرف بدل الإيجار، كان آخرها وضع وتطبيق نظام إلكتروني جديد يلزم المواطنين بتحديث بياناتهم كل سنتين لضمان استمرار صرف البدل، مبيناً أن نهج المؤسسة ومسلكها نحو قطع البدل جاء بعد ملاحظتها استمرار حصول بعض المواطنين على البدل دون وجه حق.

صرف رواتب الصيف للمعلمين في مايو

أوردت “الأنباء” إعلان وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى عن صرف رواتب الصيف للمعلمين في موعدها خلال شهر مايو.

السعودية تعلن اليوم “التحول الوطني 2030”

يترقب السعوديون اليوم إعلان المملكة، على لسان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “رؤية السعودية 2030″، الهادفة إلى تحرير اقتصادها من الاعتماد الكثيف على النفط.

وبحسب “الحياة” اللندنية؛ يستهدف مشروع «برنامج التحول الوطني 2030» في محصلته النهائية إلى تحقيق رفاهية المواطن، ومضاعفة قدرات الاقتصاد الوطني في مختلف جوانبه، وإطلاق حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والعدلية والتنموية خلال الأعوام الممتدة بين 2016 و2020.

انتهاء اليوم الرابع للمحادثات اليمنية دون اتفاق

ظهرت أمس بوادر فشل مبكر لمباحثات السلام اليمنية في الكويت التي بدأت الخميس بعد 4 أيام.

وعلمت «القدس العربي» من مصدر يمني في الكويت أن وفد تحالف الانقلابيين (الحوثيين/صالح) امتنع عن حضور الجلسة المسائية التي كان من المفترض أن تبدأ عند الساعة الرابعة حسب التوقيت المحلي في الكويت، غير أن رئيس الوفد الحوثي محمد عبد السلام طلب من المبعوث الأممي أن يعطيهم مهلة إضافية حتى يناقشوا الوضع مع قيادتهم ويتلقوا التعليمات عما إذا كانت ستعطيهم موافقة على الاستمرار في المباحثات أم لا.

وأوضح أن نقطة الخلاف التي تسببت في تأزيم الوضع خلال المباحثات إصرار الحوثيين على ضرورة تغيير جدول أعمال المباحثات بما يتماشى وتوجهاتهم، بينما وجّه المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ للوفد الحوثي تحذيرات حازمة وأنه لن يقبل الانصياع لإملاءاتهم التي تسعى إلى تغيير جدول المشاورات وفقاً للأجندة التي تخدمهم.

الإفراج عن أصغر أسيرة فلسطينية لدى الاحتلال

ذكرت “القدس العربي” إفراج سلطات الاحتلال الصهيوني عن الأسيرة ديما الواوي (12 عاماً) وهي أصغر أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال، كانت قد اعتقلت قرب مستوطنة كرمي تسور في التاسع من فبراير الماضي بادعاء حيازتها سكينا.

والجدير ذكره أن محاكم الاحتلال كانت أدانت في فبراير الماضي الطفلة الأسيرة بمحاولة التسبب بالموت بشكل متعمد وحيازة سكين وأصدرت قرارا بسجنها لمدة أربعة أشهر ونصف. وقبل أسبوعين صدر قرار بإطلاق سراحها قبل شهرين من موعد انتهاء الحكم.

Exit mobile version