صحف الأربعاء: عمال النفط ينهون الإضراب.. رفع رسوم إجراءات العمل.. تعليق جلسات البرلمان العراقي

أبرزت الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، وقف إضراب عمال النفط، ورفع رسوم إجراءات العمل.

وفي الشأن العربي تناولت الصحف العربية تعليق جلسات البرلمان العراقي بسبب تفاقم الأزمة السياسية، وتفجيرات تستهدف مراكز أمنية في أفغانستان.

إنهاء الإضراب

أوردت “الأنباء” قرار اتحاد عمال البترول والنقابات التابعة له والمشاركة بإنهاء الإضراب في وقت متأخر من مساء أمس. وأصدروا بياناً قالوا فيه إن الإضراب حقق أهدافه في إيصال الرسالة. وأوضح البيان أن القرار جاء إكراماً لمقام صاحب السمو الأمير المفدى وانطلاقا من مبدأ المحبة.

رسوم إجراءات العمل

أوردت “الراي” إعلان وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح تعديل قيمة الرسوم المالية لبعض إجراءات العمل لتصبح 50 ديناراً لتحويل إذن العمل، و50 ديناراً لإصدار الإذن للمرة الأولى، و 10 دنانير للتجديد، في حين سيكون إصدار تصريح العمل مجانياً بعدما كان بـ 10 دنانير، موضحة أنه سيتم العمل بالقرار اعتباراً من مطلع يونيو المقبل.

تعليق جلسات البرلمان العراقي

ذكرت “القدس العربي” إعلان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أمس الثلاثاء تعليق جلسات البرلمان حتى إشعار آخر، وذلك بعد أسبوع من الخلافات بين النواب حول تشكيل حكومة جديدة.

وصوت نواب الخميس على إقالة الجبوري وعينوا عدنان الجنابي خلفا له بالوكالة ما تسبب بحالة غير مسبوقة.

ورفض الجبوري نتيجة التصويت مؤكدا ان نصاب 165 نائبا لم يكن متوافرا وان اقالته غير دستورية لكن النواب المناهضين له تمسكوا بموقفهم.

تفجيرات في أفغانستان

أوردت “الحياة” اللندنية تفجير انتحاري ينتمي إلى حركة “طالبان” شاحنة مفخخة في موقف مجاور لمقر الاستخبارات والحرس الرئاسي الأفغاني في منطقة بولي محمود خان في العاصمة كابول أمس، ما أسفر عن سقوط 30 قتيلاً على الأقل، معظمهم مدنيون، وجرح أكثر من 300. وأعقب التفجير اقتحام مهاجم ثانٍ المقر، ما أدى إلى تبادل كثيف للنار مع قوات الأمن التي أردته. ومع حلول المساء، دوى انفجار هائل ثانٍ في وسط كابول، وسمعت صفارات الإسعاف.

Exit mobile version