ثغرة أمنية في برنامج “أدوبي فلاش” تُعرّض المستخدمين للمخاطر

كشفت شركة “فاير آي” المتخصصة في منع الهجمات الإلكترونية المتقدمة أخيراً تفاصيل بخصوص تطبيق يقوم باستغلال الثغرات الأمنية المعروفة في برنامج “أدوبي فلاش”، بحسب ما أوردته صحيفة “البيان” الإماراتية.

وقدّم الباحث الأمني كافين الذي يعمل في شركة “بروف بوينت” هذه المعلومات، وذلك بالتعاون مع شركة “فاير آي” التي قامت بتحليل العينة، واكتشف الباحث أن تطبيق “ماجنيتيود أسكبلويت كيت” يستغل ثغرة أمنية لم تكن معروفة سابقاً في برنامج “أدوبي فلاش بلاير”.

وعملت الشركتان على برنامج “أدوبي” لتسهيل عملية إيجاد حلول سريعة، بيد أن الاستغلال الناجح قد يؤدي إلى تعطل البرنامج ومن المحتمل أن يؤدي كذلك إلى تمكين المهاجمين الإلكترونيين من السيطرة على النظام المتضرر.

ونظراً للزيادة في عدد الهجمات التي تُنفذ باستخدام برامج الفدية «رانسوم وير» في الأشهر الأخيرة، فمن المهم جداً ملاحظة أنه على عكس معظم مجموعات البرامج الخبيثة التي تقوم باستخدام الثغرات الأمنية المعروفة، فقد كانت هذه الثغرة الأمنية تُستخدم لتوزيع برامج الفدية «رانسوم وير» خلال وقت إجراء التحليل.

ويستمر المهاجمون الإلكترونيون في استهداف برنامج «فلاش بلاير» على الرغم من التحديثات الأمنية المنتظمة، وذلك بسبب الانتشار الواسع للبرنامج ومنصته التي يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم.

Exit mobile version