صحف الخميس: خطف مواطن في العراق.. تعرفة الكهرباء الحكومية غير نافذة.. حكومة السراج تدخل طرابلس

طالعتنا الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الخميس بعدد من الأخبار، كان في مقدمتها خطف مواطن في العراق، وتعرفة الكهرباء الحكومية غير نافذة إلا بتوافق السلطتين، وحكومة السراج تدخل طرابلس، وتفاهم أمريكي وروسي على رحيل الرئيس السوري بشار الأسد إلى دولة ثالثة.

خطف مواطن بالعراق

وقع المواطن الكويتي خالد عبدالرزاق السرحان أسيراً في يد عصابة عراقية، عندما اختطفته يوم الأحد الماضي أثناء وجوده في العراق لشراء أغنام، حيث قامت العصابة بالاتصال بزوجته وإبلاغها بالخطف مطالبين بفدية لإطلاق سراحه مقدارها مليون دولار، بحسب “الراي”.

زيادة البنزين والكهرباء بتوافق السلطتين

قال وكيل وزارة المالية خليفة حمادة، في تصريح لـ «الأنباء»: اننا ننتظر إبداء مجلس الأمة وجهة نظره حول أسعار البنزين المحالة من الحكومة، مشددا على أن زيادة أسعار البنزين والكهرباء والماء ستكون بتوافق السلطتين.

السراج يدخل طرابلس

أوردت “الحياة” اللندنية دخول رئيس حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الأمم المتحدة فايز السراج أمس، العاصمة طرابلس يرافقه 7 من أعضاء المجلس الرئاسي. وأعلن مباشرة حكومته مهماتها وسط ظروف صعبة تمرّ بها البلاد المنقسمة.

تفاهم أمريكي روسي على رحيل الأسد

ذكرت “الحياة” اللندنية أن ديبلوماسي في مجلس الأمن كشف أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ دولاً عربية معنية بأن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى تفاهم على مستقبل العملية السياسية في سورية، من ضمنه رحيل الرئيس السوري بشار الأسد إلى دولة أخرى، لكنه لم يحدد إطاراً زمنياً لذلك.

Exit mobile version