صحف الخميس: ضبط وإحضار “دشتي”.. تعزيزات أمنية في المطار.. هدنة يمنية في 10 أبريل

أمر ضبط النائب عبد الحميد دشتي، وتعزيزات أمنية في المطار، وقرار الغاء حكم الاستئناف الصادر بتأييد سحب جنسية أحمد الجبر وإعادة القضية لمحكمة أول درجة لنظرها من جديد، وقبول الحوثيين الدخول في مفاوضات، وتعديل وزراي في مصر، أبرز ما تناولته الصحف المحلية والعربية اليوم الخميس.  

أمر بضبط “دشتي”

ذكرت “الراي” أن النيابة العامة أصدرت أمس أمراً بضبط وإحضار النائب عبدالحميد دشتي بعد أن قرر مجلس الأمة رفع الحصانة عنه في القضيتين المرفوعتين ضده من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بتهمة الإساءة وتعريض الكويت إلى خطر قطع العلاقات.

وتسلم جهاز أمن الدولة والمباحث الجنائية كتاب النيابة العامة التي بدورها عممت اسم دشتي على المنافذ لضبطه فور عودته إلى الكويت وعرضه للمحاكمة وإبلاغه بالحكم الصادر ضده بالحبس من مملكة البحرين.

تعزيزات أمنية في المطار

كشف مصدر أمني مطلع لـ”الأنباء” عن اجتماع رفيع عقد صباح أمس ضم كبار مسؤولي مطار الكويت الدولي عقب ساعات من أحداث بلجيكا.

وبحسب المصدر، فإن الاجتماع بحث تعزيز إجراءات أمن المطار لتحقيق أقصى درجات الأمن، حيث تم الاستقرار على توزيع 100 ضابط وضابط صف من قوة أمن المطار وعلى مدار اليوم لإقامة نقاط تفتيش ثابتة وراجلة في محيط المطار وداخله مع توقيف أي شخص يشتبه فيه، وحمل رجال الأمن لأسلحتهم بكامل الجهوزية مع استخدامها متى دعت الحاجة.

وتضمنت الإجراءات التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من أمس، استدعاء كلاب أثر متخصصة في الكشف عن أي مواد مشتبه فيها للقيام بجولات عشوائية في المطار الى جانب إخضاع أمتعة مشتبه فيها تكون بحوزة قادمين الى المطار مع زيادة في عدد النقاط التفتيشية التي تقام في أوقات وأماكن منتقاة من محيط المطار.

إلغاء حكم الاستئناف بسحب جنسية الجبر

أوردت “الجريدة” قبول محكمة التمييز طعن الفريق القانوني للإعلامي أحمد الجبر الشمري، وأعادت القضية إلى محكمة أول درجة، وتم تحديد جلسة 5 مايو المقبل للنظر فيها.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السعدون بالحكم. وقال في تصريح لـ”الجريدة”: إن أهم مميزات الحكم أنه وضع حداً لتعسف الحكومة وقراراتها الباطلة فيما يتعلق بسحب الجنسية، لافتاً إلى أن تذرع السلطة بأن قرارات الجنسية سيادية غير صحيح، إذ يمكن الطعن عليها أمام القضاء.

هدنة يمنية في 10 أبريل

أوردت “الحياة” اللندنية إعلان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن موافقة الحوثيين على تطبيق بنود قرار مجلس الأمن رقم 2216. وأشار خلال اجتماع عقده أمس مع سفراء الدول الـ18 الراعية للعملية الانتقالية في بلاده في مقر إقامته المؤقت بالرياض إلى أنه تبلغ من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ قبول الحوثيين الدخول في مفاوضات بهدف إنهاء الحرب.

كما أوردت “القدس العربي” إعلان وسيط الأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد، الأربعاء، وقفا لإطلاق النار في كل أنحاء البلاد في العاشر من ابريل، واستئناف مفاوضات السلام في 18 منه في الكويت.

تعديل حكومي في مصر

أشارت “القدس العربي” إلى إعلان الرئاسة المصرية أمس الأربعاء تعديلا وزاريا شمل عشر حقائب أبرزها المالية والاستثمار في حكومة شريف اسماعيل، هو الأول منذ تشكيلها في سبتمبر.

وشمل التعديل وزارات العدل والاستثمار والمالية والطيران المدني والآثار والقوى العاملة والسياحة والموارد المائية وحقيبة قطاع الأعمال العام المستحدثة.

Exit mobile version