صحف الجمعة: تعيين 2569 مواطناً في القطاع الحكومي.. الجزائر تُرحل مئات الأفارقة

طالعتنا الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الجمعة بعدد من الأخبار، كان في مقدمتها محلياً ترشيح 2569 مواطنا ومواطنة للعمل في الجهات الحكومية، و1000 دينار شهرياً مكافأة الاستعانة بالمتقاعدين.

وفي الشأن العربي والدولي اهتمت الصحف العربية بتوجه الجزائئر لترحيل 700 مهاجر افريقي بعد مقتل شاب جزائري.

1000 دينار مكافأة الاستعانة بالمتقاعد

كشفت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» شروط الاستعانة بالمتقاعدين هي أن يكون الحد الأقصى لعمر المتقاعد عند بدء الاستعانة به 68 عاما ولديه ما يستطيع تقديمه إلى الجهة التي يرغب في العودة للعمل بها، بمكافأة 1000 دينار شهريا، على أن يتم صرفها إضافة إلى المعاش التقاعدي المستحق له من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

2569 مرشحاً للعمل في القطاع الحكومي

ذكرت “الأنباء” أن الوكيل المساعد للشؤون القانونية نهلا بن ناجي أعلن عن أسماء (2569) مواطنا ومواطنة كدفعة جديدة من المرشحين للعمل في الجهات الحكومية.

وطالبت بن ناجي المرشحين في الدفعة الحالية، مراجعة جهة العمل التي رشحوا لها مباشرة (دون الضرورة لمراجعة ديوان الخدمة المدنية) وذلك اعتباراً من تاريخ 8/3/2016 والذي يصادف يوم الثلاثاء مصطحبين معهم المستندات الثبوتية.

بدوره، نوه مدير ادارة الاختيار راتب العريفان بانه في اطار حرص ديوان الخدمة المدنية على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الاحتياجات الخاصة، ابناء وزوجات الاسرى والمفقودين وابناء وأرامل الشهداء) المرشحين للعمل لدى الجهات الحكومية ولديهم استفسارات بشأن الترشيح او استكمال اجراءات تعيينهم، فانه يسر ادارة الاختيار استقبالهم او الرد على استفساراتهم.

الجزائر ترحل أفارقة

نقلت “القدس العربي” عن مسؤول جزائري أن بلاده قررت ترحيل 700 مهاجر من عدة جنسيات أفريقية، موجودين في مدينة ورقلة بعد مقتل شاب جزائري على يد نيجيري.

وأوضح أن القرار اتخذ بعد المناوشات التي شهدتها المدينة الأربعاء، والتي اندلعت عقب مقتل مواطن من حي سعيد عتبة بورقلة على يد رعية نيجيرية، والتي أدت إلى إصابة 8 رعايا من بلدان أفريقية بجروح.

باكستان تأوي “طالبان”

ذكرت “الحياة” اللندنية: في أول اعتراف رسمي باكستاني بوجود قادة حركة «طالبان» الأفغانية في باكستان، وتواصل إسلام آباد معهم، ما يمنحها قدرة التأثير عليهم لإقناعهم بالجلوس إلى طاولة الحوار مع كابول، أكد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي بواشنطن، تردد هؤلاء القادة على بلاده أحياناً، وتلقيهم العلاج في مراكزها الطبية، في ظل مكوث أفراد من عائلاتهم في مدن باكستانية.

Exit mobile version