”واتساب” يوقف عمله في بعض الأجهزة اعتباراً من 2017

نشرت شركة “واتساب” عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إعلانا يفيد بتوقف واتساب عن العمل في عدد من الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل، اعتبارا من العام 2017، متطلعة إلى التركيز على منصات الموبايل التي يستخدمها الغالبية العظمى من المستخدمين، في السنوات السبعة القادمة.

ومن المقرر أن توقف “واتساب” دعمها للتطبيق مع نهاية العام الحالي ٢٠١٦، على أجهزة بلاكبيري، بما في ذلك بلاكبيري 10، ونوكيا اس ٤٠  (Nokia S40)، ونوكيا سمبيان إس ٦٠ ( Nokia Symbian S60)، وأندرويد 2.1 و 2.2، وويندوز فون 7.1.

وأشارت الشركة إلى أن السبب في إيقاف الدعم لهذه المنصات والأجهزة العاملة بها، يعود إلى عدم قدرتها على مواكبة متطلبات التطبيق وتطوراته.

يذكر أن الشركة احتفلت بعيد ميلادها السابع في مطلع الأسبوع الماضي، وأعلنت مؤخراً عن تخطي عدد مستخدمي التطبيق النشطين حاجز المليار، وهو ما يقارب واحد من كل سبعة أشخاص على الكرة الأرضية يستخدم واتس اب كل شهر، من أجل البقاء على اتصال مع أحبائه وأصدقائه وعائلته.

وأوضحت الشركة بأنها لم تغير مهمتها إطلاقا خلال هذا التقدم الذي حققته في سبعة أعوام مضت، بحيث بدأ واتس اب كفكرة بسيطة هدفها ضمان بقاء أي شخص على اتصال مع العائلة والأصدقاء في أي مكان من العالم، دون تكاليف وتعقيدات تقف في الطريق.

Exit mobile version