صحف الأربعاء: اجتماعات “الترشيد”: ضبابية حكومية واستياء نيابي.. دول خليجية تصعد ضد لبنان

حالة من الضبابية تسيطر على الرؤية الحكومية بشأن ملف ترشيد الدعوم، ودول خليجية تصعد ضد لبنان، كانا أبرز ما تناولته الصحف المحلية والعربية الصادرة اليوم الأربعاء.

رفع الدعوم في 2017

ذكرت “القبس” أن حالة من الضبابية سيطرت على الرؤية الحكومية بشأن ملف ترشيد الدعوم خلال الاجتماع الثالث، الذي احتضنته اللجنة المالية أمس وسط استياء نيابي ممهور بكتاب رسمي موجه الى الحكومة يتضمن حزمة مطالب.

وتشير “القبس” إلى أن الاجتماع شهد لغطاً بشأن تباين الأرقام التي طرحتها الحكومة بخصوص نسب استهلاك الكهرباء عن اجتماع اللجنة السابق، اذ افادت الحكومة سابقاً بأن نسبة استهلاك الوافدين من الكهرباء تبلغ نحو 40 في المئة، بينما نسبة استهلاك الكويتيين 20 في المئة، اما أمس فكانت النسبة %20 للوافدين، و%40 للكويتيين.

وعن موعد رفع أسعار الكهرباء، اذا تم اقرار التصور الحكومي بتشريع من مجلس الامة، اجابت الحكومة: «التطبيق سيكون في عام 2017».

فيما كشفت مصادر حكومية لـ «الراي» أن لجنة دراسة ترشيد الدعم، أقرت تثبيت أسعار الديزل والكيروسين عند 70 فلساً للتر في شهر مارس المقبل.

تصعيد خليجي ضد لبنان

ذكرت “الحياة” اللندنية أن وزارة الخارجية السعودية طلبت من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، فيما أعلنت وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ومعها البحرين أنها «رفعت تحذيرها من السفر إلى لبنان، إلى منع السفر إليه اعتباراً من أمس، وخفضت تمثيلها الديبلوماسي إلى حده الأدنى».

Exit mobile version