صحف الثلاثاء: 75 ديناراً لمرضى العلاج بالخارج.. سورية تعلن عن انتخابات برلمانية أبريل المقبل

طالعتنا الصحف المحلية والعربية اليوم الثلاثاء بعدد من الأخبار، كان أبرزها في الشأن المحلي التراجع عن تخفيض مخصصات العلاج في الخارج،

وفي الشأن العربي والدولي اتفاق أمريكي روسي لوقف اطلاق النار في سورية يستثني “تنظيم الدولة” و”جبهة النصرة”، والاعلان عن اجراء انتخابات برلمانية منتصف إبريل.

التراجع عن تخفيض العلاج بالخارج

وفقاً لمصادر «الراي» أقر مجلس الوزراء تعديل قراره السابق برفع المخصصات الى 75 ديناراً للمريض المبتعث للعلاج في مستشفيات دول أميركا وأوروبا، و50 ديناراً في مستشفيات بقية دول العالم، وأبقى على تذكرة السفر على الدرجة السياحية لمرافق المريض دون تعديل.

40 محطة بترول الى الخصخصة

علمت “الشاهد” من مصادر خصخصة 40 محطة وقود تابعة لشركة البترول الوطنية بالتعاون مع مؤسسة البترول الكويتية بعد التوصل إلى اتفاق مع المستثمر الجديد، مشيرة إلى أن مؤسسة البترول الكويتية وضعت بعض الشروط للموافقة على البيع وهو ما تطابق مع المستثمر، حيث إن العقود باتت في الطور الأخير ومن المتوقع الانتهاء منها خلال النصف الأول من هذا العام.

انتخابات برلمانية في سورية

كشفت مصادر مطلعة لـ”القدس العربي” أن الاتفاق الأمريكي الروسي بشأن وقف إطلاق النار في سورية ووقف الأعمال العدائية سيبدأ منتصف ليل 27 من شباط الجاري. وأضافت المصادر أن الاتفاق استثنى تنظيم «الدولة الإسلامية» و«جبهة النصرة» فيما أفاد بيان صدر عن الرئاسة السورية أمس الاثنين بأن الرئيس السوري بشار الأسد دعا لإجراء انتخابات برلمانية في 13 أبريل.

وكانت آخر انتخابات برلمانية شهدتها البلاد في عام 2012. وهي تجرى كل أربعة أعوام.

Exit mobile version