للمرة الأولى منذ 30 عاماً.. إصدار صحيفة ورقية في بريطانيا

أعلنت مجموعة «ترينتي ميرور» أنّ صحيفة «نيو داي» اليومية ستكون متوافرة في الأسواق اعتباراً من التاسع والعشرين من الشهر الجاري، لتكون أوّل صحيفة تصدر في بريطانيا، منذ 30 عاماً.

وعرّفت المجموعة، التي تُصدر أيضاً صحيفة «ذي ديلي ميرور» الشعبية عن الصحيفة الجديدة بأنّها ستكون محايدة سياسياً، على أن تصدر من الإثنين إلى الجمعة وتتألف من 40 صفحة.

وتابعت أنّ «الصحيفة التي ستكون مستقلة تماماً عن “ذي ديلي ميرور” ستغطي الأحداث المهمة بشكل متوازن ومن دون فرض رأي معين على القارئ، كما أنّها ستتوجّه إلى مجموعة كبيرة من القراء من الرجال والنساء الذين يريدون صحيفة مختلفة غير متوافرة في الوقت الحالي».

ويأتي إعلان صدور الصحيفة الجديدة بعد عشرة أيام من إعلان توقّف صدور النسخة الورقيّة لصحيفة «ذي اندبندنت»، التي تشهد مبيعاتها تدهوراً منذ بضع سنوات.

وفي هذا الإطار، أوضح المدير العام للمجموعة، سايمون فوكس، في حديثه إلى “بي بي سي”، أنّ «توقيت إطلاق الصحيفة الجديدة لا علاقة له بتوقّف صدور صحيفتي “ذي اندبندنت” و”اندبندنت أون صنداي”». وتابع بالقول إنّ «أكثر من مليون شخص توقفوا عن شراء الصحف في العامين الأخيرين، لكنّنا نعتقد أنّ عدداً كبيراً منهم يمكن أن يجذبه المنتج المناسب».

أما رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة، أليسون فيليبس، فقد لفتت إلى أنّ «هناك كثيرين لا يشترون الصحف اليوم ليس لأنها ما عادت تستهويهم بل لأن الصحف المتوافرة حالياً في الأكشاك لا تلبّي تطلّعاتهم.

Exit mobile version