صحف الثلاثاء: 150 بدل سكن للمعلمات الوافدات.. خرق إيراني للحدود السعودية

طالعتنا الصحف المحلية والعربية اليوم الثلاثاء بعدد من الأخبار، كان أبرزها اعتماد صرف 150 ديناراً بدل سكن للمعلمات الوافدات اعتبارا من الأول من أبريل، وتخفيض مخصصات المرضى المبتعثين للعلاج في الخارج.

وفي الشأن العربي قتلت القوات السعودية البرية إيرانيين حاولوا التسلل الى الحدود.

150 ديناراً بدل السكن للمعلمات الوافدات

تأكيدا لما انفردت «الأنباء» بنشره بتاريخ 26 يناير الماضي اعتمد نائب رئيس الوزراء ووزير المالية انس الصالح قرارا يقضي بتعديل فئة بدل السكن للمعلمات الوافدات ليصبح 150 دينارا بدلا من 60 دينارا وذلك بأثر رجعي من 1/4/2011. ويأتي قرار الوزير الصالح تنفيذا لحكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية نص البند ثانيا من قرار مجلس الخدمة المدنية 1/2011 وذلك فيما تضمنه من تحديد بدل السكن للمعلمات الإناث بواقع 60 دينارا شهريا بالمغايرة للفئة المقررة للذكور.وتطبيق القرار بأثر رجعي يجعل المعلمات الوافدات مستحقات مبلغ 6310 دنانير وهو حاصل ضرب 59 شهرا في 90 دينارا تبدأ من 1/4/2011 وحتى الشهر الجاري على ان يزيد المبلغ المستحق إذا تأخر الصرف.

50 ديناراً للمريض

علمت «الراي» أن المجلس أقر تخفيض مخصصات المرضى الى 50 ديناراً فقط للمبتعثين للعلاج في مستشفيات دول أوروبا وأميركا، وإلى 30 ديناراً للمبتعثين الى مستشفيات بقية الدول، فيما قرر مستحقات المرافق بتذكرة سفر فقط، على الدرجة السياحية.

خرق إيراني للحدود السعودية

ذكرت “الحياة” قوات برية سعودية استطاعت فجر أمس تدمير سبع سيارات للميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح عند محاولتهم اقتحام منطقة الربوعة (جنوب المملكة)، وقتل ثلاثة إيرانيين كانوا ضمن أفراد الميليشيات.

توتر على الحدود السعودية العراقية

أشارت “القدس العربي” إلى تصاعد التوتر الأمني على الحدود العراقية السعودية بالتزامن مع بدء مناورات «رعد الشمال».

وهددت العراق بالرد على أي اختراق لأجوائها من قبل الطائرات السعودية.

Exit mobile version