صحف الأحد: تخفيض أسعار السلع التموينية.. لا زيادة على رسوم المدارس الخاصة.. مقاتلات سعودية إلى تركيا

اهتمت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الأحد بعدد من الأخبار، كان أبرزها في الشأن المحلي إعادة النظر في كل أسعار السلع المدعومة والمدرجة في البطاقة التموينية لتخفيضها، وقرار بعدم زيادة رسوم المدارس الخاصة.

وفي الشأن العربي والدولي أبرزت الصحف إرسال السعودية طائرات عسكرية مقاتلة إلى تركيا لمحاربة الإرهاب.

تخفيض السلع التموينية 30 %

كشفت مصادر مسؤولة لـ«الراي» أن وزارة التجارة والصناعة تعمل على إعادة النظر في كل أسعار السلع المدعومة والمدرجة في البطاقة التموينية، في مسعى منها إلى تخفيض أسعارها، بما يوازي انعكاس تراجع أسعار النفط على تكلفة إنتاج العديد من السلع الغذائية والإنشائية، متوقعة أن يتجاوز انخفاض أسعار العديد من هذه السلع مع تطبيق هذا التوجه بأكثر من 30 في المئة من قيمها المتداولة حالياً.

لا زيادة على رسوم المدارس الخاصة

أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا بخصوص الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2016-2017 بإبقاء الرسوم الدراسية كما هي معتمدة حالياً دون أي زيادة. ولفت القرار الذي حصلت “النهار” على نسخة منه الى انه في حالة تسجيل او اعادة تسجيل الطلاب للعام الدراسي 2016-2017 فإنه يجوز للمدرسة بموجب السياسة المالية لها اثبات الملاحظة التالية يلتزم ولي الامر بما تصدره وزارة التربية من قرارات تتعلق بالرسوم الدراسية عن العام الدراسي 2016/2017.

مقاتلات سعودية الى تركيا

أوردت “العربي الجديد” إعلان وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، أمس السبت، بأن السعودية ستبدأ بإرسال وحدات عسكرية برية وطائرات بالفعل إلى قاعدة “إنجرليك” الجوية التركية.

وقال جاووش أوغلو: إن بلاده والسعودية ربما تشنان عمليات برية ضد “داعش” في سورية.

ولم يحدد جاووش أوغلو عدد القوات أو الطائرات كما لم يشر إلى توقيت الانتشار السعودي المحتمل، واكتفى بالقول: إن ثمة “زيارات استكشافية”.

Exit mobile version