صحف السبت: نظام تحصيل آلي لمخالفات المرور.. السعودية تربط هزيمة “داعش” بإزاحة الأسد

اهتمت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم السبت بعدد من الأخبار، ففي الشأن المحلي نظام تحصيل آلي لمخالفات المرور.

وفي الشأن العربي والدولي أبرزت الصحف ما توصل إليه اجتماع ميونيخ لمجموعة الدعم الدولية لسورية، وتأكيد سعودي على إطاحة النظام السوري.

نظام تحصيل آلي لمخالفات المرور

ذكرت “الأنباء” انه تم تدشين نظام التحصيل الآلي بتنفيذ أحكـــام المرور الــــذي يتيح للمواطن والمقيــم تحصيل مخالفات تنفيذ أحكام المرور بكل يسر وسهولة بضغطة زر واحدة.

الجبير: اسقاط الأسد هدف سنحققه

ذكرت “القدس العربي” أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ربط هزيمة تنظيم «داعش» في سورية بإزاحة الرئيس بشار الأسد عن السلطة، مضيفاً أن هذا سيتحقق في نهاية المطاف.

إتفاق ميونيخ

جاءت التفاهمات التي توصّلت إليها مجموعة الدعم الدولية لسورية، في ميونيخ مساء الخميس، تحت شعار “وقف إطلاق النار” في سورية عبر العمل من أجل تكريس “وقف الأعمال العدائية”، عبارة عن أفخاخ في طريق المعارضة السورية، التي رحّبت بحذر بالاتفاق، ليبقى التطبيق على الأرض الاختبار الحقيقي لهذا الاتفاق.

ونصّ الاتفاق بحسب “العربي الجديد”؛ على وقف الاشتباكات في مختلف المناطق السورية خلال أسبوع، إلا أنه أقرّ أيضاً الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، و”جبهة النصرة”، والتنظيمات المصنفة في قائمة “الإرهاب” لدى مجلس الأمن، وهو ما أثار مخاوف من استغلال الروس والنظام السوري لهذه الفقرة لاستمرار حربهم ضد المعارضة السورية. وهذا الأمر بدا واضحاً في تأكيد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مواصلة بلاده عملياتها في سورية، قائلاً: إن هذا الاتفاق لا يشمل المنظمات الإرهابية التي صنفها مجلس الأمن الدولي، مثل (داعش وجبهة النصرة)، لذا فإن مقاتلاتنا ستواصل غاراتها ضد هذه المنظمات.

Exit mobile version