“شتاينتس”: السيسي يغرق أنفاق غزة بناء على طلب “إسرائيل”

كشف وزير الطاقة “الإسرائيلي” يوفال شتاينتس أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمر بإغراق أنفاق قطاع غزة بناء على طلب من القيادة “الإسرائيلية”، بحسب “مصر العربية”.

وقالت صحيفة “معاريف” في تقرير لها: يتضح الآن أن “إسرائيل” إن كانت فعلاً تتصدى للأنفاق، فإن لها شريكاً مفاجئاً في هذه الحرب، هو جارتنا مصر”.

وتطرقت الصحيفة لتصريحات الوزير “الإسرائيلي” صباح اليوم السبت التي قال فيها: إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أغرق جزءاً من أنفاق “حماس” نزولاً على طلب “إسرائيل”، مشيراً إلى أن التنسيق الأمني بين تل أبيب والقاهرة “أفضل من أي وقت مضى”.

وتابعت “معاريف”: في الأثناء فجر الجيش المصري الليلة الماضية 10 أنفاق بين رفح وقطاع غزة، بل وكشف الجيش نفقاً يربط بين قطاع غزة ومصر، وفقاً للتقديرات نجحت “حماس” من خلاله في تهريب أسلحة ومواد لتصنيع المتفجرات، والصواريخ ومواد البناء لإعادة بناء الأنفاق.

كذلك وردت تقارير الليلة الماضية – بحسب الصحيفة “الإسرائيلية” – عن وقوع تفجيرات قوية في منطقة رفح، يدور الحديث عن عمليات للجيش المصري الذي يواصل التصدي بكل قوته لمحاولات “حماس” تسليح القطاع بوسائل إرهابية.

وتزايد الحديث خلال الأيام الماضية عن سقوط ضحايا في صفوف حركة المقاومة الإسلامية “حماس” خلال تواجدهم في أنفاق قالت وسائل إعلام “إسرائيلية”: إن الجيش المصري تولى إغراقها.

Exit mobile version