صحف الأربعاء: 5 دنانير رسوم البطاقة المدنية.. المعارضة السورية تلغي اجتماعها في جنيف

اهتمت الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الأربعاء بعدد من الأخبار، ففي الشأن المحلي قرار برفع رسوم البطاقة المدنية، وتعديل دوام المدارس العام المقبل.

وفي الشأن العربي أبرزت الصحف تعثر لقاءات جنيف، حيث ألغت المعارضة اجتماعها أمس مع الموفد الأممي احتجاجاً على قصف ريف حلب من قبل قوات النظام السوري.

5 دنانير رسوم البطاقة المدنية

كشف المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي أن الهيئة بصدد تعديل رسوم إصدار البطاقة المدنية من دينارين إلى خمسة دنانير، وتعديل رسوم بدل الفاقد من عشرة إلى عشرين ديناراً، اعتباراً من الأول من أبريل المقبل، موضحاً بحسب “الراي” أن الزيادة جاءت التزاماً من الهيئة بتنفيذ توصيات ديوان المحاسبة، حيث إن تكاليف إصدار البطاقة تتجاوز الأربعة دنانير ونصف الدينار في حين أن الرسوم المطبقة حالياً ديناران فقط.

تعديل دوام المدارس العام المقبل

كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ”الأنباء” عن قيام وزارة التربية بالتعديل على القرار رقم واحد الخاص بمواعيد دوام العاملين في الوزارة والطلبة في المراحل الدراسية المختلفة العام الدراسي المقبل، بحيث يكون بدء دوام العاملين 18 سبتمبر والرياض والأول الابتدائي في 21 فيما بقية الابتدائي 22 والمتوسط والثانوي في 25 من الشهر نفسه.

المعارضة تلغي اجتماعها مع الموفد الاممي

أشارت “القدس العربي” إلى ان وفد المعارضة السورية ألغى اجتماعا كان من المقرر عقده، أمس الثلاثاء، احتجاجا على هجوم قوات النظام السوري على مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية في ريف حلب.

وأعلنت فرح الأتاسي العضو في وفد المعارضة السورية المفاوض في جنيف، أن المعارضة لن تعقد اجتماعا مع الموفد الأممي ستافان دي ميستورا.

Exit mobile version