عاصفة استنكار بعد تصريحات الزند

جمال نصار: حديث “الزند” عن الإعدامات يؤكد مخاوف السلطة

جمال عيد: الزند يستحق المحاكمة

 

توالت ردود الفعل الغاضبة من تصريحات وزير العدل المصري الزند؛ حيث رأى د. جمال نصار، الباحث السياسي، أن حديث المستشار أحمد الزند، وزير العدل المصري، عن مقتل الآلاف مقابل ضحايا الجيش والشرطة يؤكد مخاوف النظام الحالي.

وقال: كلام الزند وقسمه بإعدام ‏مرسي وقتل الآلاف مقابل قتل شرطي واحد، يرمز إلى طبيعة الثورة المضادة في عنفوانها، فلا ننزعج فالتاريخ يعيد نفسه.

وتابع: محاولة التهديد بتنفيذ ‏الإعدامات في مصر، وسجن الشرفاء وتهديد الآمنين، له دلالات منها خوف السلطة من صمود هؤلاء، ومحاولة صرف الشعب المصري والعالم عن فساد هذا النظام.

وأكد المستشار أحمد الزند أن شهداء القوات المسلحة هم سبب الأمان الذي نعيشه خلال الفترة الحالية، ومع ذلك يخرج من يصفهم بالعسكر.

استنكر جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، تصريحات المستشار أحمد الزند بشأن الانتقام لقتلى القوات المسلحة.

وكتب عيد تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر” قال فيها: أقالوا وزير عدل صرح بأقوال طبقية تمييزية، فجاء وزير عدل يحرض على القتل والمذابح، وليس العدالة، الزند يستحق المحاكمة.

وأضاف خلال حوار مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد”: إن القوات المسلحة تثأر لهؤلاء الشهداء الأبرار وقتلت 40 من “الإرهابيين” في الفترة الأخيرة لكنه لا يكفيه 400 ألف مقابل هؤلاء الشهداء، مشدداً على أن ناره لن تنطفئ حتى يُقتل 10 آلاف مقابل كل فرد في القوات المسلحة.

Exit mobile version