120 منظمة إغاثية تنادي لوضع حد لمعاناة السوريين

أصدرت قرابة 120 منظمة إغاثة إنسانية ووكالات تابعة للأمم المتحدة، نداء مشتركا ناشدت فيه، الناس في جميع أنحاء العالم ضم أصواتهم إليها والدعوة إلى وضع حد للأزمة السورية والمعاناة التي يعيشها الملايين من المدنيين.

ونشرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في موقعها على الإنترنت، النداء المشترك، جاء فيه “الآن ومع قرب دخول الأزمة عامها السادس، لا زال سفك الدماء مستمراً بل وأصبحت المعاناة أعمق. اليوم، نناشد، نحن قادة المنظمات الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة، ليس فقط الحكومات بل كل فرد منكم –مواطني العالم أجمع– لتضموا صوتكم إلينا لكي نحثَّ على إنهاء سفك الدماء وندعُوَ جميع الأطراف لوقف إطلاق النار وإيجاد طريق للسلام. يحتاج العالم الآن أكثر من أي وقت مضى لصوت جماعي يدعو لإنهاء هذا الرعب لأن هذا النزاع يؤثر علينا جميعا”.

وأشار النداء إلى أنَّ ثلاثة عشر مليون ونصف المليون إنسان في سوريا بحاجة إلى مساعدات، وحياتهم ومستقبلهم في خطر”.

وشدد النداء على ضرورة تضمين عدد من البنود في أي اتفاق سياسي يتم في سوريا وهي:

•      تمكين منظمات الإغاثة الإنسانية من الوصول بشكل مستمر ومستدام لجميع المحتاجين داخل سوريا ومدّهم بالمساعدات الفورية.

•      وقف المعارك لغايات إنسانية ووقف إطلاق النار غير المشروط مع فرض المراقبة عليه من أجل السماح بتوصيل الأغذية والمساعدات الإنسانية للمدنيين وتنفيذ الحملات الصحية بما فيها اللقاحات، وتمكين الأطفال من العودة الى مدارسهم.

•      وقف الهجمات على البنى التحتية المدنية للمحافظة على المدارس والمستشفيات وإمدادات المياه.

•      حرية التنقل والحركة لجميع المدنيين والرفع الفوري للحصار من قبل جميع الأطراف.

Exit mobile version