صحف الإثنين: أمر بتخفيض ميزانية الديوان.. خطف كويتي في لبنان.. قمة قطرية روسية اليوم

اهتمت الصحف المحلية في عددها الصادر اليوم الإثنين بعدد من الأخبار، جاء في مقدمتها أمر بتخفيض ميزانية الديوان الأميري، وتجنيس البدون قريباً، وخطف مواطن كويتي في لبنان.

وعلى الصعيد العربي اهتمت الصحف بانعقاد قمة قطرية روسية اليوم، وقلق من قيام تنظيم “داعش” بإعدام مدنيين في دير الزور بسورية.

 

تخفيض ميزانية الديوان

أوردت “الراي” أن نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أعلن أن الأمير أمر رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك باتخاذ الاجراءات اللازمة لاعادة دراسة ميزانية الديوان الأميري والجهات التابعة له، والعمل على تخفيضها وترشيدها.

وكشفت مصادر وزارية رفيعة لـ “الأنباء” أن مجلس الوزراء سيبحث في اجتماعه اليوم المزيد من تصورات تقنين الإنفاق على المستوى الحكومي.

 

تجنيس “بدون”

ذكرت “الأنباء” أن رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب سلطان اللغيصم نقل عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد جاهزية 155 ملفا للتجنيس لأبناء الارامل والمطلقات خلال فترة قريبة.

وأضاف اللغيصم في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة الذي خصص لمناقشة ملف البدون والتجنيس ان رئيس الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة اكد الانتهاء من إحالة ملفات 32 ألفا من البدون الى لجنة التقييم وذلك للنظر في إمكانية حصولهم على الجنسية الكويتية.

 

خطف كويتي في لبنان

أشارت “الجريدة” إلى خبر اختطاف عقيد اطفائي كويتي متقاعد في لبنان.

وفي التفاصيل، أقدم مجهولون مسلحون أمس على خطف المواطن محسن براك ماجد العجمي من مزرعته في بلدة «قب الياس» بمنطقة البقاع واقتادوه الى جهة مجهولة.

من جهتها تتابع الجهات الرسمية في البلاد تطورات وملابسات الحادثة مع السلطات اللبنانية.

 

قمة قطرية روسية

ذكرت “العربي الجديد” أن قمة قطرية روسية ستبدأ اليوم الاثنين في موسكو، حيث يبحث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قضايا التعاون الثنائي والعلاقات الاقتصادية والأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المنتظر أن ينال الملف السوري حصة مهمة من محادثات أمير قطر في موسكو، إلا أن الآمال بتقارب مواقف البلدين من مصير الرئيس السوري، بشار الأسد، تكاد تكون معدومة.

 

قلق من اعدامات جماعية في دير الزور

ذكرت “الحياة” اللندنية أن المرصد السوري لحقوق الانسان أعرب أمس عن قلقه من أن يقوم «داعش» بإعدام 400 مدني بعدما اختطفهم في دير الزور واتخاذ النساء سبايا كما حدث في مرات سابقة.

Exit mobile version