وقفة احتجاجية بفرنسا للتنديد بمحاولة إحراق مسجد

ذكرت قناة “فرانس 3” أن منظمات المجتمع المدني في منطقة بورجون وسط فرنسا، قررت تنظيم وقفة للتنديد بمحاولة إحراق مسجد بمدينة “باكون” التابع للمنطقة، وللتعبير عن رفضها لهذه الكراهية المتزايدة تجاه المسلمين.

ودعت الجمعية الفرنسية للثقافة والعلوم التربية، والمنظمة الفرنسية لحقوق الإنسان، وغيرها من المنظمات الفاعلة في المجال الإنساني، إلى هذا التجمع المدني، وطالبت سكان المنطقة بالمشاركة فيه بكثافة من أجل التنديد بمحاولة إحراق المسجد، والمطالبة باحترام مبدأ العيش المشترك من مختلف جاليات المنطقة.

وأوضحت الجهات المنظمة أن هذه المبادرة هي الرد الأنسب على المحاولة المشينة بإضرام النار بمسجد مدينة “ماكون”، مشيرة إلى أنها تعد مناسبة أيضاً لدق ناقوس الخطر حول تنامي ظاهرة العنصرية والأعمال المعادية للديانات المختلفة، وذلك دفاعاً عن قيم الجمهورية المتمثلة في التآخي، والحرية، والمساواة.

جدير بالذكر، أن مسجد مدينة “ماكون” تعرض لمحاولة إضرام نار بالبنزين من قبل شابين غير ملثمين ساعدت كاميرات المراقبة في التعرف عليهما، وتمكنت عناصر الشرطة من القبض عليهما وباشرت التحقيق معهما أول أمس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية.

 

Exit mobile version