لبذور البطيخ فوائد بلا حدود

أظهرت دراسة طبية أن بذور فاكهة البطيخ تحتوي على كنز من الفوائد فهي غنية بالبروتين وبالفيتامين “ب” والماغنيسوم والدهون غير المشبعة، التي أظهرت فعالية في تخفيض معدلات الكوليسترول.

وذكرت صحيفة “هافينغتون بوست” الأميركية أن الاستفادة من بذور البطيخ تكون من خلال نقعها في الماء إلى أن تخرج منها براعم، ثم تقشيرها وتجفيفها لتتحول إلى ما يشبه كنزاً من البروتين.

وأوضحت الدراسة أن مجرد أوقية واحدة من بذور البطيخ تحتوي على 10 جرامات من البروتين، مشيراً إلى ان البذور المنقوعة والمبرعمة، أفضل من غيرها، لأن هذا الأمر يزيد ما تحتويه من مغذيات، ويسهل هضمها في الجسم.

وتابعت الدراسة أن بذور البطيخ ليست غنية بالبروتين فحسب وإنما بالفيتامين “ب” والماغنسيوم والدهون غير المشبعة، التي أظهرت فعالية في تخفيض معدلات الكوليسترول، والالتهاب، وخطر أمراض القلب والجلطات.

وأشارت الدراسة إلى أن الأوقية من البذور المبرعمة تحتوي على 160 وحدة حرارية، و11 جراماً من الدهون، و4 جرامات من الكربوهيدرات، و10 جرامات من البروتين، في حين ان أونصة بذور دوار الشمس المبرعمة، تحتوي على 164 وحدة حرارية، و14 جراماً من الدهون و5.5 جرام  من الكربوهيدرات، و5.8 جراماً من البروتين.

Exit mobile version