قاضي حادثة قتل 3 مسلمين بأمريكا يقر بإمكانية إعدام قاتلهم

أصدر قاض في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية اليوم قرارا بإمكانية معاقبة الأمريكي المتهم بقتل ثلاثة شبان مسلمين في فبراير الماضي بالإعدام إذا أدين بالقتل.

وكان كريج هيكس البالغ من العمر 46 عاما وجهت إليه ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الأولى في حادث إطلاق رصاص أفضى إلى موت زوجين حديثي الزواج من جيرانه في تشابل هيل وأخت الزوجة وهي طالبة جامعية.

وفي جلسة استماع قصيرة بالمحكمة أجاب هيكس على أسئلة القاضي “نعم سيدي” قبل أن يقدم مدعون من مكتب الادعاء بمقاطعة دورهام أدلة على عناصر مغلظة للعقوبة تدعم طلبهم متابعة الواقعة على أنها قضية تنطوي على إمكان الحكم فيها بالإعدام، حسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وقال روجر إيكولز المدعي العام لمقاطعة دورهام إن السلطات الاتحادية والمحلية تجري تحريات لتحديد هل يمكن توجيه تهمة ارتكاب جريمة كراهية إلى المتهم علاوة على احتمال توجيه تهم أخرى.

وأضاف أنه في الوقت الحالي فإن “القتل من الدرجة الأولى هي أشد جريمة يمكن إدانته بها وهذا ما نركز عليه”.

وكانت الواقعة التي قتل فيه ضياء شادي بركات (23 عاما)، وهو طالب بطب الأسنان بجامعة نورث كارولاينا، وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاما) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما)، وهي طالبة من جامعة ولاية نورث كارولاينا، قد لاقت اهتماما دوليا وأطلقت حملة هاشتاج بعنوان “حياة المسلمين مهمة” على وسائل التواصل الاجتماعي.

Exit mobile version