مسلمو المانيا قلقون من ظاهرة تنامي العداء للإسلام

أعرب رئيس المجلس الإسلامي في ألمانيا علي كيزلكايا، اليوم، عن قلقه إزاء تنامي ظاهرة العداء للإسلام في المجتمع الألماني.

وقال كيزلكايا “لسنا خائفين ولكننا قلقون، من تنامي العداء للإسلام، وهنا لا أريد القول إن ألمانيا معادية للإسلام، ولكن هناك ظاهرة العداء لديننا”.

وأشار رئيس المجلس الإسلامي في ألمانيا إلى أن “بالنظر إلى عناوين بعض الصحف والمجلات الألمانية فإن بعض وسائل الإعلام تتحمل جزء من مسؤولية العداء للمسلمين ودينهم”.

ولفت في الوقت ذاته إلى وجود صحف ومجلات ألمانية تتناول شؤون المسلمين بشفافية ومصداقية، وتبحث بالفعل عن الحقيقة بغض النظر عن المرجعيات الإيديولوجية.

وفيما يتعلق بدور الجاليات والاتحادات الإسلامية في ألمانيا في تبديد قلق المسلمين من تلك الظاهرة، أوضح كيزلكايا وجود العديد من الجمعيات والاتحادات بعضها يقوم بعمله بشكل جيد، والبعض الآخر يكتفي بالتظاهر بأنه يقوم بهذه المهام ولكن المسلمين أذكياء بما فيه الكفاية للتفريق بين هذين النوعين من الاتحادات والجمعيات”.

وبين رئيس المجلس الإسلامي في ألمانيا، حسب وكالة الأنباء الكويتية، أن فصل الدين عن الدولة في ألمانيا يعفي الحكومة من دورها بخصوص حل المشاكل الدينية، ولهذا يجب على المسلمين الإقبال على تنظيم أنفسهم في الاتحادات والجاليات الأمر الذي يجعلهم شركاء للحكومة ويساعد هذه الاتحادات والجاليات على تمثيلهم بشكل أفضل أمام الجهات الحكومية.

من جهة أخرى نظمت حركة “أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب” (بيجيدا)، المناهضة للإسلام، تظاهرتها الـ20، في مدينة دريسدن الألمانية مساء أمس.

وتجمع عدد من مناصري “بيجيدا” في ميدان ألتماركت، حاملين الأعلام الألمانية، وأعلام ولاية ساكسونيا، ومرددين هتافات معادية للإسلام والمسلمين، ومطالب بمغادرة من وصفتهم بالكارهين لألمانيا.

Exit mobile version