مسلمو النمسا: دعوة “فيلدرز” لفيينا بداية لحملة معادية للإسلام

قال رئيس مبادرة مسلمي النمسا، إن دعوة زعيم حزب الأحرار اليميني المتطرف لليميني الهولندي المتطرف رئيس حزب “من أجل الحرية” جيرت فيلدرز لإلقاء محاضرة بقصر هوف بورج التاريخي بوسط فيينا ضد أسلمة أوروبا “بداية لحملة معادية للإسلام والمسلمين في النمسا من قبل حزب الأحرار”.

وأكد طرفه بججاتي، في تصريحات لوكالة الأناضول، تعليقاً على الدعوة التي وجهها السياسي النمساوي اليميني كريستيان هانز شتراخه لنظيره الهولندي جيرت فيلدرز، أن “الإسلام جزء من النمسا وأوروبا في الماضي والحاضر والمستقبل”.

وتابع أن “المسلمين جزء من النمسا عليهم كافة الالتزامات ولهم كافة الحقوق بما فيها حق المواطنة والمشاركة السياسية في اتخاذ القرارات والإدلاء بالأصوات في الانتخابات، والمطالبة بعدم السماح للتيارات المتطرفة بالوصول إلى دفة الحكم في مدن ودول أوروبا”.

وأعرب رئيس مبادرة مسلمي النمسا عن “ترحيبه” بالموقف الصريح والواضح للحزبين الحاكمين في فيينا وهما “الاجتماعي الديمقراطي” و”الخضر” ضد دعوة فيلدرز لإلقاء محاضرة في مكان تاريخي له رمزيته في النمسا مثل القصر الجمهوري.

وكان الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر قد رفضا يوم الاثنين الماضي دعوة شتراخه لفيلدرز لإلقاء محاضرة في قصر هوف بورج التاريخي في السابع والعشرين من شهر مارس الجاري بعنوان “أوروبا المهددة بالأسلمة”.

Exit mobile version