حاكم هونج كونج يدعو السكان للتصرف كالأغنام!

احتجاجات هونج كونج

دعا رئيس السلطة التنفيذية لهونج كونج سكان الإقليم الصيني على التصرف كالأغنام

دعا رئيس السلطة التنفيذية لهونج كونج سكان الإقليم الصيني على التصرف كالأغنام، وذلك بعد عام حافل بالخلافات تخللته أشهر من احتجاجات الشوارع المطالبة بالديمقراطية التي اتسمت بالعنف أحياناً.

وقال رئيس السلطة التنفيذية “ليونج تشون يينج” في رسالة وجهها أمس بمناسبة بدء السنة القمرية الجديدة التي يُطلق عليها “عام الأغنام” في التقويم الصيني: إن العام الماضي لم يكن هيِّناً على هونج كونج، فقد كان مجتمعنا فيه حافلاً بالخلافات والصراعات، حسب وكالة “رويترز”.

وأضاف: في العام المقبل، آمل أن يستوحي كل الناس في هونج كونج التأثير المُلهِم من طبع الأغنام، وأن يمضوا معاً في توافق للعمل من أجل مستقبل هونج كونج.

ووصف ليونج الأغنام بأنها حيوانات هادئة ورقيقة تعيش حياة مسالمة في جماعات.

واستبدلت الصين منصب الحاكم برئيس السلطة التنفيذية بعدما آلت إليها السيادة على إقليم هونج كونج من الحكم البريطاني عام 1997م، وأكد مسؤولون صينيون مراراً الحاجة إلى مجتمع متجانس في المستعمرة البريطانية السابقة.

لكن رفض بكين منح انتخابات ديمقراطية بشكل كامل لاختيار رئيس السلطة التنفيذية لهونج كونج في عام 2017م أثار حنق الناشطين والسياسيين المطالبين بالديمقراطية الذين يلقون باللوم على “ليونج” في عدم الدفاع عن حقوقهم.

 

Exit mobile version