وول ستريت جورنال: آبل تعمل سرا على تصنيع سيارة كهربائية

في إشارة لاهتمام شركات وادي السيليكون بتصنيع السيارات نشر موقع صحيفه وول ستريت جورنال نقلا عن مطلعين ان لشركة أبل مختبرا سريا يعمل علي تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامتها.

في إشارة لاهتمام شركات وادي السيليكون  بتصنيع السيارات  نشر موقع صحيفه وول ستريت جورنال نقلا عن مطلعين ان لشركة أبل مختبرا سريا يعمل علي تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامتها.

وقالت الصحيفه أن شخصأ أخبرها ان هذا المشروع صمم مركبه تبدو مثل شاحنه صغيره، وسوف يتطلب هذا الامر سنوات حتي يتم الانتهاء منه، وليس من المؤكد ما اذا كانت ستصنع في نهايه الامر هذه السيارة أم لا؟.

وتعتبر هذه السياره المتصله، او المركبات المزوده بنطاق كامل من خدمات الانترنت والبرمجيات التي تتجاوز مجرد الابحار والاتصالات، واحده من المجالات الجاهزه للتوسع من اجل شركات التكنولوجيا.

يذكر أنه في نهاية مارس الماضي كشفت شركة  ابل عن جهاز “كار بلاي” الذي يسمح للسائقين بالاتصال عبر اجهزه ايفون واجراء مكالمات او الاستماع الي البريد الصوتي بدون رفع اياديهم عن عجلات القياده. والان انشق يوهان يونجويرث رئيس وحده البحث والتطوير بوادي السليكون التابعه لشركه مرسيدس بنز الي شركه ابل، وفقا لما ورد علي صفحه شخصيه علي موقع “لينكيد ان”، التي قالت ان منصبه رئيس هندسه نظم ماك.

جدير بالذكر ان ابل لم ترد علي طلب للحصول علي تعليق. وكانت صحيفه فايننشيال تايمز قد اوردت في وقت سابق ان ابل انشات مختبرا سريا وان يونجريث انضم الي فريق البحث الجديد. وقال مصدران لرويترز ان ابل حاولت سرا توظيف افراد من صناعة السيارات في مجالات مثل الروبوتات. وتم اعداد مختبر البحوث في وقت متاخر من العام الماضي بعد وقت قصير من كشف ابل عن ساعتها الذكيه المقبله واجهزه ايفون الاخيره، كما ذكرت صحيفه فايننشال تايمز.

وقالت وول ستريت جورنال ان مشروع ابل الذي اطلق عليه اسم “تيتان” وظف عده مئات من الاشخاص يعملون علي بعد اميال قلائل من المقر الرئيسي لشركه ابل في كوبرتينو في كاليفورنيا. والتقي مسئولون تنفيذيون مع شركات تصنيع متعاقده ومن بينها ماجنا ستايز وهي وحده من شركه ماجنا انترناشيونال، وامتنعت متحدثه باسم ماجنا عن التعليق.

Exit mobile version