آبل تعتزم تصنيع سيارة كهربائية

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن لدى شركة “آبل” لأنظمة الحاسوب مختبرا سريا يعكف

 

 

 

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن لدى شركة “آبل” لأنظمة الحاسوب مختبرا سريا يعكف حاليا على تصنيع سيارة كهربائية تحمل علامة “آبل”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله إن هذا المشروع صمم مركبة تبدو مثل شاحنة صغيرة، وسوف يتطلب هذا الأمر سنوات حتى يتم الانتهاء من المشروع وليس من المؤكد ما إذا كانت “آبل” ستصنع في نهاية الأمر هذه السيارة أم لا.

وتعتبر هذه السيارة المتصلة، أو المركبات المزودة بنطاق كامل من خدمات الإنترنت والبرمجيات التي تتجاوز مجرد الإبحار والاتصالات، واحدة من المجالات الجاهزة للتوسع من أجل شركات التكنولوجيا.

وفي مارس الماضي، كشفت آبل عن جهاز “كار بلاي” والذي يسمح للسائقين بالاتصال عبر أجهزة آيفون وإجراء مكالمات أو الاستماع إلى البريد الصوتي بدون رفع أياديهم عن عجلات القيادة.

وحاليا انضم يوهان يونجويرث رئيس وحدة البحث والتطوير بوادي السليكون التابعة لشركة مرسيدس بنز إلى شركة أبل وفقا لما ورد على صفحة شخصية على موقع “لينكيد إن” حيث شغل حاليا منصب رئيس هندسة نظم ماك.

وقال مصدران إن “أبل” حاولت سرا توظيف أفراد من صناعة السيارات في مجالات مثل الروبوتات.

وجرى إعداد مختبر البحوث في وقت متأخر من العام الماضي بعد وقت قصير من كشف أبل عن ساعتها الذكية المقبلة وأجهزة آيفون الأخيرة.

جدير بالذكر أن هذا الأنباء وردت بعد كشف “جوجل” عن العمل على ابتكار سيارة يجري قيادتها ذاتيا، حسب وكالة أنباء رويترز.

 

 

 

Exit mobile version