ًمنتخب الكويت يهبط الى المركز 128 عالميا

شهد تصنيف المنتخبات العالمية لكرة القدم الخاص بالاتحاد الدولي “فيفا” لشهر فبراير تراجع تصنيف منتخبنا الوطني، حيث احتل “الأزرق” المركز 128 عالمياً.

شهد تصنيف المنتخبات العالمية لكرة القدم الخاص بالاتحاد الدولي “فيفا” لشهر فبراير تراجع تصنيف منتخبنا الوطني، حيث احتل “الأزرق” المركز 128 عالمياً.

وكانت كأس آسيا وكأس الأمم الأفريقية وراء عدد من التغييرات التي طرأت على تصنيف الفيفا العالمي في فبراير على الرغم من أن قائمة العشرة الأوائل ظلت دون تغيير.

فعلى صعيد البطولة الأفريقية، فقد فازت كوت ديفوار (20، بزيادة 8) على غانا (25، بزيادة 12) بركلات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة أمم القارة السمراء، في حين خسرت جمهورية الكونغو الديمقراطية (46، بزيادة 11) وصاحبة الضيافة غينيا الاستوائية (49، بزيادة 69) في نصف النهائي. ورغم ذلك فقد حققتا صعوداً مهماً لتصلا إلى أفضل الـ50 الأوائل لأول مرة منذ إحداث التصنيف العالمي. وبدورها استفادت الكونغو (49، بزيادة 12) من أدائها في البطولة لتصعد 12 درجة.

وفي الوقت نفسه تقدمت أستراليا (63، بزيادة 37) على كوريا الجنوبية (54، بزيادة 15) لتُتوج بطلة جديدة على عرش آسيا، بينما صعدت بدورها كل من الإمارات العربية المتحدة (66، بزيادة 14) والعراق (94، بزيادة 20) والصين (82، بزيادة 14) وإيران (41، بزيادة 10) عشرة مراكز على الأقل، علماً أن صعود إيران يعني عودة فريق آسيوي على الأقل إلى قائمة الـ50 الأوائل.

وبالإضافة إلى هذه الارتقاءات، صعدت الفرق التالية بأكثر من عشر مراتب: باكستان (171، بزيادة 17)، موريتانيا (123، بزيادة 15) وسانت فنسنت وجزر جرينادين (110، بزيادة 11). وقد استفاد هذان الأخيران من انخفاض قيمة النتائج السابقة، في حين فازت باكستان في مباراة ودية ضد أفغانستان مؤخراً.

من جهتها، وصلت كوستاريكا (13، بزيادة 3) إلى أعلى مرتبة لها منذ أي وقت مضى بعد انخفاض قيمة النتائج السابقة.

وينعكس التقدم الذي أحرزته الفرق الآسيوية والأفريقية أيضاً في شاكلة الخمسين الأوائل العلوي، فكما سبق الذكر، أصبح الاتحاد الآسيوي ممثلاً بفريق واحد، في حين زادت حصة الاتحاد الأفريقي بفريق واحد لتصل إلى 12 في الإجمالي، بينما أصبح الاتحاد الاوروبي ممثلاً بـ28 فريقاً فقط، بعد فقدان مرتبتين. في المقابل، ظلت اتحادات أمريكا الجنوبية (6) وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (3) وأقويانوسيا (0) تراوح مكانها بنفس عدد الفرق في قائمة الخمسين الأوائل كما كان الحال في يناير.

Exit mobile version