تركي يعتزم الذهاب لأداء فريضة الحج عدْواً

يعتزم العداء التركي “أقين ينيجيلي”، أداء فريضة الحج هذا العام عدواً من العاصمة التركية أنقرة إلى مكة في سابقة هي الأولى من نوعها.

يعتزم العداء التركي “أقين ينيجيلي”، أداء فريضة الحج هذا العام عدواً من العاصمة التركية أنقرة إلى مكة في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقال “ينيجيلي”، في تصريح لوكالة أنباء “الأناضول”: إنه يخطط للانطلاق آخر أيام عيد الفطر المقبل، ليصل إلى مكة مع حلول موسم الحج، حيث ينوي قطع مسافة يبلغ طولها 3268 كيلو متراً بين أنقرة ومكة، بواقع 50 كيلو متراً في اليوم.

ويمارس ينيجيلي تدريبات متواصلة في إستاد مدينة “أوشاق” غربي “الأناضول” التركي؛ استعداداً لرحلته، حيث يركض 20 كيلو متراً يومياً.

ويهدف “ينجيلي” من خلال رحلته إلى لفت الأنظار للمشكلات التي يعاني منها العالم الإسلامي، معرباً عن أمله في أن يلقى دعماً من المسؤولين الأتراك، للحصول على الأذونات اللازمة للمرور من الدول الواقعة على خط سيره.

ويعكف “ينجلي” على تحديد خط سير رحلته الطويلة، ويرى أن المشكلة الوحيدة التي تقابله هي الوضع الأمني، في الأماكن التي يتعين عليه المرور بها.

وشارك “ينجيلي” على مدار سنوات في عدد كبير من سباقات الجري والماراثونات، حصل خلالها على 62 ميدالية، وقطع المسافة من أوشاق إلى أنقرة، والتي تبلغ 370 كيلو متراً، عدواً، في ثلاثة أيام، لكي يحظى بلقاء “رجب طيب أردوغان” خلال توليه منصب رئاسة وزراء تركيا.

ويقول “ينجيلي”: إن أطول مسافة قطعها عدواً بدون توقف كانت 250 كيلو متراً.

 

Exit mobile version