الشرطة الهولندية تعتقل متطرفين احتلوا مسجدا

أقدمت مجموعة متطرفة، أمس، على احتلال مسجد بمدينة ليدن الهولندية قبل أن تعتقلهم الشرطة

 

 

 

أقدمت مجموعة متطرفة، أمس، على احتلال مسجد بمدينة ليدن الهولندية قبل أن تعتقلهم الشرطة.

وذكر موقع “هسبريس” أن مهاجمي المرفق الديني الإسلامي اعتلوا سطح “مسجد الهجرة الجديد”، وهو في طور البناء، رافعين لافتات تحمل شعارات معادية للإسلام من قبيل “أوقفوا الإسلام” و “من ليدن يبدأ النصر” إلى جانب رفعهم للعلم الهولندي فوق المنشأة.

يشار إلى أن المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “المقاومة من أجل الهوية” أدلت بتصريحات نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موجهة للرأي العام الهولندي، تعلن ضمنها عن القيام بتنفيذ سلسلة من “أعمال المقاومة” ضد ما تسميه بـ “أسلمة هولندا”، داعية المؤيدين لأطروحاتها وأفكارها من هولندا والـ”فلاندرن” إلى الاتحاد من أجل هذا الغرض.

وقد قامت الشرطة باعتقال جميع أفراد المجموعة المهاجمة للمسجد تمهيدا لاستجوابهم، كما قام مجلس إدارة مسجد الهجرة بتسجيل دعوى ضدهم بتهمة الاعتداء وانتهاك القوانين التي تقر بحرمة ممتلكات الغير.

وأثار الحادث موجة من القلق في صفوف المنظمات الإسلامية، حيث سارع مجلس المساجد المغربية بهولندا إلى مراسلة الوزير الأول الهولندي، طالبا منه ضرورة قيام الحكومة الهولندية بحماية الجالية المسلمة ومؤسساتها، حسب وكالة الأنباء الإسلامية.

وسبق لذات الهيئة أن راسلت السلطات الهولندية من أجل الدعوة إلى حماية دور العبادة الإسلامية إثر الاعتداءات التي تعرضت لها عدد منها بالسويد، وقيام محسوبين على حزب “من أجل الحرية” المتطرف، عبر حساب الفيسبوك، بالدعوة إلى إحراق جميع المساجد على أراضي هولندا، وهو التحريض الذي تقوم النيابة العامة بدراسة حيثياته من أجل تقديم المسؤولين عنه إلى القضاء.

 

 

 

Exit mobile version