“بيل جيتس”: أشعر بالغباء لأني لم أتعلم أي لغة أجنبية

نشر موقع (CNN) أن “بيل جيتس”، مؤسس “مايكروسوفت” وأغنى رجل في العالم، أعرب عن ندمه؛ لأنه لا يتحدث إلا الإنجليزية، وتمنى لو تعلَّم لغات أخرى من بينها العربية.

 

 

نشر موقع (CNN) أن “بيل جيتس”، مؤسس “مايكروسوفت” وأغنى رجل في العالم، أعرب عن ندمه؛ لأنه لا يتحدث إلا الإنجليزية، متمنيا لو تعلَّم لغات أخرى من بينها العربية.

وقال في رد على سؤال وجِّه إليه بالجلسة الثالثة للأسئلة والأجوبة “اسألني أي شيء” على موقع “ريديت” للتواصل الاجتماعي يوم الأربعاء الماضي: “أشعر بأني غبي جداً؛ لأني لا أعرف أي لغة أجنبية”.

وأضاف أنه درس اللاتينية واليونانية بالمرحلة الثانوية، وحصل على علامة “آي”، لكنه قال: “أتمنى لو أعرف الفرنسية أو العربية أو الصينية”.

وأبدى إعجابه من تفاني مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “مارك زوكربيرج” في تعلم لغة أجنبية قائلاً: “زوكربيرج تعلم الماندرين (الصينية) بشكل مدهش، وعمل جلسة أسئلة وأجوبة مع طلاب صينيين، شيء عجيب!”.

وقال: إنه متحمس لمعدل التغير التقني، وإن التقدم التقني خلال السنوات الثلاثين المقبلة سيكون أكثر من أي وقت مضى، وضرب مثالاً على ذلك بقوله: إن الروبوتات الميكانيكية ستحل مكان البشر في قطف الثمار أو نقل المرضى للمستشفيات.

كما اعترف بأنه  يرغب بأن تبقى الروبوتات “غبية إلى حد ما”، وقال: “أنا مع من يشعر بالقلق إزاء الذكاء الخارق”، مشيراً إلى أن بإمكان الآلات أن تقوم بالكثير من العمل نيابة عن البشر دون أن تكون فائقة الذكاء.

Exit mobile version