مظاهرات بتركيا احتجاجا على نشر صحيفة محلية الرسومات المسيئة

تظاهر مجموعة من المواطنين الأتراك، في ولاية إسبارطة، جنوب تركيا، عقب صلاة الفجر اليوم، احتجاجًا على قيام صحيفة “الجمهورية” التركية

تظاهر مجموعة من المواطنين الأتراك، في ولاية إسبارطة، جنوب تركيا، عقب صلاة الفجر اليوم، احتجاجًا على قيام صحيفة “الجمهورية” التركية بإعادة نشر بعض صفحات العدد الأخير لمجلة “شارلي إبدو” الفرنسية واحتوت على رسومات مسيئة للرسول الكريم “محمد” (صلى الله عليه وسلم).

ورفع المتظاهرون شعارات منها: “فداك أبي وأمي يا رسول الله”، و”فلتقطع الأيادي التي تطال الرسول”، واصفين نشر الصحيفة للرسومات المسيئة التي نشرتها المجلة الفرنسية بـ”الفضيحة الكبيرة”.

وألقى “محمد أوزأك” أحد المتظاهرين، كلمة باسم المجموعة، أشار فيها إلى أن “النبي محمد خط أحمر بالنسبة للمسلمين، ولن يسمح لأحد بالتطاول عليه، أو الاستهزاء به، والاعتداء عليه بذريعة حرية التعبير”، حسب ما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

وكانت صحيفة “الجمهورية” التركية قد خصصت في عددها الصادر يوم الأربعاء الماضي أربع صفحات منقولة عن مجلة “شارلي إبدو” الفرنسية الساخرة، في عددها الصادر في اليوم ذاته، وهو أول عدد لها عقب الهجوم الذي تعرضت له في السابع من الشهر الجاري وتضمن رسومات مسيئة للرسول الكريم.

Exit mobile version