عام 2014 يشهد اعتقال 300 فلسطيني من قطاع غزة

قالت جمعية “الأسرى والمحررين” الفلسطينية المختصة بشئون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إنها رصدّت اعتقال 300 فلسطيني من قطاع غزة

 

 

 

قالت جمعية “الأسرى والمحررين” الفلسطينية المختصة بشئون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إنها رصدّت اعتقال 300 فلسطيني من قطاع غزة خلال عام 2014.

وأوضحت الجمعية في بيان لها اليوم أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 300 مواطن من مختلف مدن ومخيمات قطاع غزة خلال عام 2014.

وبحسب الجمعية، فإن تلك النسبة، هي أعلى نسبة اعتقال سُجلت من قطاع غزة منذ الحرب الصهيونية الأولى ( نهاية عام 2008).

ولفتت الجمعية إلى أن ثلثي الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال من قطاع غزة هذا العام جرى توقيفهم خلال الحرب الأخيرة التي شنتها في السابع من يوليو الماضي، واستمرت 51 يوما.

وأشارت الجمعية، إلى أنه “وبعد أيام من التعذيب والتحقيق المستمر” جرى إطلاق سراح غالبية المعتقلين، فيما بقي 22 منهم رهن الاعتقال.

ومن بين المعتقلين 43 صيادا جرى اعتقالهم في عرض البحر من قبل البحرية الصهيونية، بغرض التحقيق معهم، وجرى إطلاق سراح معظمهم، وفق بيان الجمعية.

واعتقلت قوات الاحتلال 40 فلسطينيا بالقرب من السياج الحدودي مع إسرائيل، أثناء محاولتهم اجتيازه.

وذكرت الجمعية، أن جيش الاحتلال اعتقل خلال هذا عام 17 فلسطينيا على معبر بيت حانون “إيريز” (الواصل بين غزة وإسرائيل)، من بينهم ثلاثة مرضى ومرافقين لمريضيْن، وموظف في إحدى المؤسسات الدولية، خلال محاولتهم السفر عبره.

وأكدت الجمعية أن الاحتلال الصهيوني مازال يحتجز في سجونه نحو 400 معتقل من قطاع غزة، اعتقلوا خلال السنوات الماضية، يشكلون ما نسبته (6%) من إجمالي عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم نحو 7000 أسير.

 

 

 

Exit mobile version