مبرمج مصري يحذر: تعديلات “فيسبوك” تجسس علني

حذر المبرمج المصري أحمد سمارة الحاصل على القبعة البيضاء من “فيس بوك”، 2013، كأحد الهاكرز الأخلاقيين، الذين يكتشفون الثغرات البرمجية ويبلغون عنها لحماية المستخدمين، من تعديلات السياسة الجديدة للشبكة الاجتماعية “فيس بوك”، واصفا إياها بــ”التجسس العلني”

حذر المبرمج المصري أحمد سمارة الحاصل على القبعة البيضاء من “فيس بوك”، 2013، كأحد الهاكرز الأخلاقيين، الذين يكتشفون الثغرات البرمجية ويبلغون عنها لحماية المستخدمين، من تعديلات السياسة الجديدة للشبكة الاجتماعية “فيس بوك”، واصفا إياها بــ”التجسس العلني” .

وقال سمارة في تصريحات نقلتها شبكة محيط الإخبارية ، إن “فيس بوك” كان يتجسس مسبقاً على الأفراد، لكن مع التعديلات الجديدة التي سيتم تنفيذها يناير 2015، فإن التجسس أصبح علناً.

وأوضح سمارة أن مستخدمي شبكة “فيس بوك” ليس أمامهم سوى الموافقة على التعديلات الجديدة لشروط الاستخدام أو ترك شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر على الإنترنت والبحث عن بدائل أخرى، نظراً لأنه لا يمكن رفض هذه التعديلات.

وبخصوص “ماسنجر فيس بوك”، قال “للأسف اجبروا الناس على تنزيل “الماسنجر” والموافقة على الشروط المعلنه أو الغير المعلنه أمام الجميع وهو “التجسس”.

كما حذر من تطبيقات التجسس الأخرى المجانية مثل “فايبر” و”واتس آب” وغيرها من البرامج المجانية التي لها أهداف لا نعرفها جميعاً.

شروط “فيس بوك” التي لا يمكن رفضها

– الوصول إلى بيانات المستخدم على نطاق أوسع بمعني، أوضح التجسس علنا.

– الوصول إلى بيانات جهات الاتصال وبيانات الدفع للفواتير أو الإعلانات.

– تسمح الشركة لنفسها بتحليل المشتريات والمعاملات المالية، التي يتم تقديمها عبر شبكة الويب.

Exit mobile version