أمريكا تقاضي “فيسبوك” لانتهاك الخصوصية

أصدر قاض أمريكي حكما بأن تواجه شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك” دعوى قضائية بتهمة انتهاك خصوصية المستخدمين من خلال فحص محتوى الرسائل التي يبعثون بها لمستخدمين آخرين لأغراض الدعاية

 

 

 

أصدر قاض أمريكي حكما بأن تواجه شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيسبوك” دعوى قضائية بتهمة انتهاك خصوصية المستخدمين من خلال فحص محتوى الرسائل التي يبعثون بها لمستخدمين آخرين لأغراض الدعاية.

ورفض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية فيليس هاميلتون في أوكلاند بكاليفورنيا بعض المطالبات المقدمة ضد الشركة, كما رفض محاولة فيسبوك إسقاط الدعوى.

وقالت شركة “فيسبوك” إن فحص رسائل مستخدميها يندرج تحت استثناء بموجب قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية الاتحادي الذي يسمح لمقدمي الخدمة بالقيام بذلك في سياق سير العمل العادي.

ووفقا للدعوى التي أقيمت في 2013، فإن فيسبوك فحصت محتوى رسائل خاصة بين مستخدمين بحثا عن أي روابط مواقع على الإنترنت, ثم قامت بإحصاء عدد مرات الإعجاب على هذه الصفحات.

وقالت الدعوى إن فحص الرسائل الخاصة ينتهك القانون الاتحادي وقانون ولاية كاليفورنيا.

وجاء في الحكم أن “فيسبوك” أوقفت هذه الممارسة في أكتوبر 2012, لكن الشركة قالت إنها مازالت تعكف على تحليل بعض الرسائل للحماية من الفيروسات والرسائل الخبيثة.

 

 

 

Exit mobile version