معاش الرئيس الفرنسي التقاعدي بين15 و18 ألف دولار

أكد قصر الاليزيه هذا الاسبوع انه سوف يحصل علي لمعاش تقاعدي شهري يتراوح بين15 و18 ألف دولار . على الرغم من أن هذا أقل بكثير من المبلغ الأول الذي تداولته وسائل الإعلام.

 قالت صحيفة ذا لوكل الفرنسية أن  الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لا يخشي قرب نهاية حياته السياسية. فقد أكد قصر الاليزيه هذا الاسبوع انه سوف يحصل علي لمعاش تقاعدي شهري يتراوح بين15 و18 ألف دولار . على الرغم من أن هذا   أقل بكثير من المبلغ الأول الذي تداولته  وسائل الإعلام.

فقد أثارت المجلة الفرنسية الإخبارية الأسبوعية ماريان هذا الموضوع في أوائل ديسمبر عندما ذكرت هولاند سيصرف معاشا كبيرا عندما يغادر منصبه، نظرا للمناصب السياسية العديدة التي تولاها.

وقالت ماريان أنه كعضو سابق في البرلمان، رئيس الجمهورية، محكمة الدستورية وعضو في العديد من الدوائر الانتخابية المحلية،   سيحصل ما مجموعه 35700 دولار في شهر  

ولكن الحكومة الفرنسية ردت بأن معاشه  سيكون أقل من ذلك بكثير.

وأوضحت السلطات في قصر الإليزيه وأوضحت أن الزعيم الاشتراكي لن يبقي في مقعده في المحكمة الدستورية في فرنسا،   سيتخلي عن بدل شهري حوالي 12 ألف دولار.

جدير بالذكر أن هولاند يملك قبل توليه الئاسة فلة فخمة في موجان، الضاحية التي كان الفنان بابلو بيكاسو يعيش فيها تبلغ قيمتها 800ألف دولار  ولديه أيضا شقتين على شاطئ الريفييرا تبلغ قيمتهما  230 و140 ألف دولار.

 

 

Exit mobile version