السعودية تطلق خدمة تصوير حوادث المرور مطلع العام الجديد

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ستطلق خدمة “تصوير الحوادث المرورية” اعتبارا من الأول من يناير 2015

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ستطلق خدمة “تصوير الحوادث المرورية” اعتبارا من الأول من يناير 2015. وقال مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج خلال افتتاحه مركز خدمات المرور الإلكترونية أمس في الرياض، إن خدمة تصوير الحوادث المرورية تقتصر على الحوادث التي لا تسفر عن ضحايا، مبيناً أن الصور ستصل إلى شركة نجم عبر تطبيق مشترك مع الإدارة العامة للمرور.

وأشار مسئول الأمن السعودي إلى أن هذه واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الإدارة العامة للمرور في المملكة، موضحا أن المحاكم التي تختص بالمرور سيكون لها كلمة الفصل بين الأفراد ورجال المرور.

من جهته، أكد المدير العام للمرور في المملكة العربية السعودية اللواء عبد الرحمن المقبل لصحيفة “الحياة” اللندنية أنه توجد قواعد تضمن صحة المعلومات المرسلة عبر تطبيق الحوادث، منها التصوير من نقاط عدة، وإرسال ما لا يقل عن أربعة صور، مبيناً أن هذا التطبيق متاح على أجهزة الـ«iOS» ويبدأ العمل به مطلع العام الميلادي، مضيفا أن “التطبيق يخضع للتجربة حاليا من جانب شركة (أبل) للتأكد من حماية البرنامج وفعاليته، قبل إتاحته للجمهور”.

وأعلن تقديم خدمة الاعتراض آلياً على نظام الرصد المروري “ساهر”، وسيبدأ المرور باستقبال طلبات الاعتراض يوم (الأحد) المقبل، مبيناً أن هناك خيارات متاحة أمام المعترض توضح أسباب الاعتراض، ويتم الرد على المعترض عبر رسالة نصية أو رسالة بريد إلكتروني.

Exit mobile version